خمس أطعمة هامة لزيادة وقود الجسم، عندما يشعر الإنسان بالتعب بشكل مفاجئ يدل على نفاذ طاقة الجسم وينبغي وقتها أن يتم تزويد جسمك بالطاقة التي يحتاجها حتى يتمكن من العمل مرة أخرى هيصه أوضحها موقع اونلي ماي هيلث أن الطعام يعتبر هو وقود الجسم، ويوجد بعض الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية كبيرة

وهي تكون من أفضل أنواع الوقود التي يحتاجها الجسم بشكل دائم، وأكدت أنه يوجد خمس اطعمة يجب عدم الاستغناء عنها وتناولها بشكل دائم حتى تمد الجسم كافه العناصر الغذائية التي يحتاجها وتعمل على زيادة مستوى الطاقة المنخفضة في الجسم وهي كالآتي:

الموز يحتوي على نسبة كبيرة من الطاقة بفضل احتوائه على الألياف والبوتاسيوم والكربوهيدرات، بالإضافة إلى وجود الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على تغذية الجسم وبالتالي يكون محتوى الكربوهيدرات بزيادة الطاقة في الجسم للحفاظ عليه لفترة طويلة.

الشوفان يوجد فيه نسبة كبيرة من الألياف التي تعطي الإحساس ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، وخاصة عند تناول الشوفان الملفوف أو الشوفان العادي بدون إضافة سكر.

بذور الشيا تحتوي على مصدر كبير من الطاقة ونسبة كبيرة من الكربوهيدرات والدهون الصحية وكذلك الألياف، والتي تمد الجسم بالطاقة بشكل سريع للغاية.

المكسرات والبذور،البذور تحتوي على الدهون الصحية للجسم وتقلل الإحساس بالتعب والإرهاق وتمد الجسم بالطاقة والنشاط خاصة عند تناول الكاجو والبندق والمكسرات البرازيلية والجوز واللوز وبذور اليقطين وبذور الكتان وبذور عباد الشمس.

الماء يعمل على تنشيط الجسم والتخلص من السموم الموجودة فيه، ويزيد من نسبة مستوى الطاقة ويفضل تناوله على مدار اليوم لتقليل التعب والإجهاد بجانب أنه لا يحتوي على سعرات حرارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *