خلطة الفازلين والملح المذهلة لبشرة فائقة الجمال، يعرف الفازلين منذ سنوات طوال بأنه من أفضل المرطبات المستخدمة لنعومة ونضارة البشرة والجسم، وعلاج العديد من المشكلات الجمالية، ووجد أن إضافة الملح إلى الفازلين تزيد من كفاءته، فالملح أيضًا له الكثير من الاستخدامات الجمالية؛ فهو من أفضل المواد الطبيعية لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت، ويتم عمل الخلطة من خلال خلط ملعقة من الملح مع القليل من الفازلين واستخدامها فيما يلي.

الترطيب المكثف للبشرة

يتم استخدام خلطة الفازلين والملح لترطيب البشرة بشكل مكثف خاصة في فصل الشتاء لعلاج الجفاف ومنع حدوثه، ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويتم ذلك من خلال تدفئة الخلطة قليلًا وإضافة ملعقة صغيرة من جل الصبار (اختياري) وتدليك الوجه بها وتركها عليه لمدة نصف ساعة.

علاج الشفاه المتشققة

تستخدم الخلطة في فرك الشفاه لا سيما الشفاه المتشققة للتخلص من الجلد الميت، وترطيبها من العمق، يمكنك استخدام الخلطة بشكل يومي أو الاكتفاء بوضع طبقة رقيقة من الفازلين قبل النوم خاصة في فصل الشتاء كحامل حماية مساعد ضد الجفاف لمنع تعرضها للجفاف والتشقق.

تقشير القدمين بالفازلين

استخدام خليط الملح مع الفازلين في فرك القدمين يوميًا قبل النوم يعمل على نعومة القدمين من خلال ترطيبهما وتقشيرهما والتخلص من الجلد الميت، ويفضل قبل استخدام الوصفة نقع القدمين في المياه الدافئة لمدة تتراوح من ربع إلى نصف ساعة لنتائج أفضل.

التخلص من علامات التمدد

يعتمد علاج علامات التمدد على التدليك والترطيب بشكل أساسي، لذا يمكنك تطبيق خلطة الملح والفازلين على الأماكن التي يوجد بها آثار تمدد الجلد وتدليكها بشكل دائري لمدة خمس دقائق يوميًا ثم شطفها بالماء فقط، وسوف تظهر النتيجة مع الاستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *