صبغ الشعر هو أمر شائع ومنتشر بين السيدات وذلك من أجل الحصول على لون شعر مميز يجعل المرأة تتميز بإطلالة مميزة وجديدة بين الجميع، وتوجد الكثير من السيدات التى يقومون بصبغ الشعر بالصبغات التجارية ولكن مع مرور الوقت تقوم بتدمير الشعر وتجعله تالف وبسبب ذلك يلجأ الكثير إلى طرق ووصفات طبيعية لصبغ الشعر ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطات لتلوين الشعر في المنزل فتابعونا.

صبغ الشعر باللون البني أو الأسود

نحضر كوب من الميراميه ونقوم بوضعها في وعاء به ماء مغلي ونتركها لمدة 30 دقيقة أو أكثر وعندما يبرد المزيج يصفي، بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا ثم يجفف ثم نقوم بوضع هذا المزيج على الشعر ونتركه لمدة ليلة كاملة وفي الصباح نقوم بغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

صبغ الشعر باللون الأشقر

  • نقوم بغلي 2 كوب من الماء ثم نضيف 10 أكياس من شاي البابونج بها ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بوضع نصف كوب من عصير الليمون مع ربع كوب من زيت جوز الهند ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس.
  • ثم نقوم بتصفية المزيج في زجاجة وترج جيدا وبعد ذلك يوضع المزيج على الشعر ونجلس في الشمس لمدة 15 دقيقة فقط ثم يغسل بالماء وشامبو خالي من الكبريت.

صبغ الشعر باللون البني المحمر

نقوم بغلي كمية مناسبة من القهوة ونتركها حتى تبرد ثم نقوم بوضع هذا المزيج على الشعر ونتركه لمدة ساعة مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام وبعد ذلك يغسل بالماء وشامبو خالي من الكبريت.

صبغ الشعر بالحناء والقهوة

نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من النسكافيه أو القهوة مع 6 ملاعق كبيرة من بودرة الحناء ثم نضيف بيضة كاملة ونقوم بعجن المكونات بالماء الساخن ونتركها لمدة 3 ساعات حتى تختمر ثم نقوم بوضع عصير ليمونة ونقلب وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء والشامبو.

نقوم بخلط 5 ملاعق كبيرة من النسكافيه مع 10 ملاعق كبيرة من الحناء ثم نضيف 3 ملاعق كبيرة من الخل التفاح الأحمر ونقوم بعجن المكونات بالماء الساخن للحصول على عجينة لينة ثم نقوم بوضع المزيج جانبا لمدة 3 ساعات وبعد ذلك نقوم بوضع عصير ليمونة ونقلب المكونات ثم يوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة ساعة أو أكثر ثم يغسل بالماء والشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *