خلطات طبيعية لتنعيم الشعر، تعد العناية بالشعر من اساسيات أي فتاة أو سيدة بالتحديد إذا كان شعرك يعاني من الاجهاد أو التلف أو قصر طوله، ونقدم لك عدد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي يمكنك إعدادها بشكل سهل في البيت وتطبيقها على شعرك لتحصلي على النتائج التي ترغبين فيها في وقت سريع ومنها ماسك الحلبة للشعر وجوز الهند والعسل والافوكادو والعديد من الخلطات الأخرى.

خلطة الحلبة لتنعيم الشعر

تعتبر الحلبة من البذور الغنية بالبروتينات التي تعمل على الاهتمام بصحة الشعر التالف وتعمل على ترطيب فروة الرأس وبصيلات الشعر، مما يساعد على تقويته أيضا، نقوم بنقع بذور نبات الحلبة في ماء طوال الليل، بعدها يتم طحنها جيدا إلى ان تحصل على عجين ويتم تطبيقه على الشعر حوالي ساعة ويغسل بعدها.

خلطات الحلبة للشعر

نحضر كمية مناسبة من عجين الحلبة السابق تحضيره وإضافة ربع كوب من زيت جوز الهند له ويخلط جيدا ويطبق على الشعر من الجذور للأطراف، ويترك ساعة ويغسل بالشامبو.

أو يمكنك خلط مقدار ملعقتين من الزبادي إلى عجين الحلبة ويطبق على الشعر ويترك حوالي ثلث ساعة، ويغسل بعدها بالماء والشامبو أو يمزج عجين الحلبة مع صفار بيضة واحدة جيدا، ويتم فرك فروة الرأس بها ويترك حوالي ثلث ساعة ويغسل بماء بارد.

حليب جوز الهند لتطويل الشعر

حليب جوز الهند من المكونات الطبيعية التي تضفي على الشعر جمال وحيوية، ويمكنك هرس نصف ثمرة أفوكادو مع ربع كوب من حليب جوز الهند وخلطه جيدا ويفرك بها فروة الشعر ويترك حوالي ثلث ساعة، وبعدها يلف شعرك بفوطة ساخنة عشرة دقائق، ويغسل بعدها بالماء الدافئ والشامبو.

يمكنك أيضا خلط 2 ملعقة من العسل الأبيض مع كوب حليب جوز الهند وتغمرين فروة رأسك وشعرك به ويترك ربع ساعة ويغسل بالشامبو.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *