مع مرور الوقت يبدأ ظهور علامات الشيخوخة على البشرة ومنها التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تجعل مظهر البشرة غير لائق وبسبب ذلك يلجأ الكثير إلى شراء مستحضرات تجميلية للتخلص من تجاعيد البشرة وجعلها مشدودة، ولكن يبحث البعض عن طرق ووصفات طبيعية للتخلص من اثار الشيخوخة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطة شد البشرة فتابعونا.

خلطة شد البشرة

  1. الشوفان.

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص ثم نضيف ملعقة صغيرة من العسل والقليل من ماء الورد ونقلب المكونات جيدا للحصول على عجينة ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

يقوم الشوفان بالحفاظ على تغذية البشرة ويحميها من أضرار الجذور الحرة ويقوم أيضا بامتصاص الشوائب التى توجد في مسام الجلد أما العسل ودقيق الحمص يقومان بمحاربة التجاعيد التى توجد على البشرة ويجعل البشرة مشدودة وأكثر شبابا.

  1. الموز.

نقوم بهرس حبة متوسطة من الموز ثم نضيف كوب من كريمة الخفق مع كبسولة من فيتامين ه ونخلط المكونات جيدا ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يمسح باستخدام قطعة من القطن نظيفة ورطبة وبعد ذلك يغسل بالماء، هذه الخلطة تقوم بمكافحة ظهور الشيخوخة وتقوم بشد البشرة.

  1. البيض.

نقوم بخلط صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من السكر ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 25 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ، يحتوي البيض على عناصر غذائية كثيرة مفيدة للبشرة ولذلك فهو يساعد في الحصول على بشرة مشدودة أكثر نعومة وجمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *