خطوات متابعة منصة مدرستي لغياب الطلاب، بعد أخر قرار تم التأكيد عليه والذي جاء بالاتفاق والتعاون بين وزارة الصحة والتعليم السعودية حول أن تكون الدراسة خلال عام 2021 وبالتحديد خلال السبعة أسابيع الأولي، وذلك القرار يدخل ضمن الإجراءات الاحترازية والاحتياطية التي تم اتخاذها لمواجهة والحد من انتشار فيروس كورونا والذي اشارت اليه منظمات الصحة العالمية وحذرت من ضرب الفيروس مرة أخري من خلال الموجه الثانية للانتشار، كذلك الخوف من انتشار فيروس الانفلونزا الموسمية، ولذلك تم إطلاق منصة مدرستي وتطبيق توكلنا لتسجيل الطلاب من خلاله لمحاكاة اليوم الدراسي.

التعريف بمنصة مدرستي

تعد منصة مدرستي بمثابة محاكاة الطالب لليوم الدراسي منذ بداية اليوم من الصباح الباكر بطابور المدرسة والقاء النشيد الوطني والتمارين، ليتم بعدها عرض جدول الحصص لليوم، لتبدأ بعد ذلك نظام الحصص بالحصة الأولي مع دخول المعلم أو المعلمة والقاء التحية على الطلاب المتواجدين خلال الحصة والحاضرين من خلال الشبكة العنكبوتية عبر المنصة.

كما أتاح القائمين على المنصة على توفير وارفاق جميع التقارير الخاصة بالطلاب من تقارير الإنجاز والأداء الوظيفي للطلاب كذلك تقارير درجات الاختبارات والتعرف على الموعد المخصص الكترونيا للتواصل المباشر ما بين الطالب والمعلم.

التعرف على غياب الطلاب

كما ذكرنا أنه تم أرفاق كافة التقارير والإحصاءات ورفعها على منصة مدرستي سواء كانت تلك التقارير مرتبطة بالاختبارات او التقييم والنتائج أو المتابعة وكذلك سجلات الحضور والغياب، حيث يتم النقر على ايقونة متابعة غيابي والتعرف على معدل غياب الطلاب بمنتهي السهولة.

ومن الأسئلة المتكررة أيضا هو كيفية التسجيل على المنصة من خلال توكلنا، حيث يتم التسجيل من خلال النقر على علامة تبويب حسابي ليتم الدخول مباشرة على المنصة وعليك باتباع الخطوات خطوة خطوة لضمان الدخول الناجح عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *