خطوات عمل الجلاش باللحمة المفرومة بدون إضافة بيض ولبن في المنزل، يعتبر الجلاش من أكثر الأكلات الخفيفة التي يفضل تناولها على وجبة الغذاء ويتم تجهيزها في وقت قليل للغاية، بالإضافة إلى أن يفضلها الكثير من الأطفال والكبار ويمكن تجهيزها بطرق مختلفة ومتنوعة، ولكن من خلال المقال اليوم سوف نتعرف على الخطوات الصحيحة لعمل الجلاش باللحمة المفرومة بدون اضافة بيض ولبن فى المنزل بالخطوات.

 عمل جلاش باللحمة المفرومة

المكونات، 250 جرام لحمة مفرومة وبصل مفروم ونصف ملعقة من الفلفل الأسود وكوب من السمن المذاب وملعقة من الملح ونصف ملعقة من البصل البودر والثوم البودر وملعقة من البهارات وحبة واحدة هال،بطاطس حجم متوسط مقطع إلى مكعبات وربع كوب ماء وعجينه جلاش 500 جرام.

 خطوات تجهيز الجلاش باللحمة المفرومة

يتم تجهيز مقلاة على نار متوسطة ويوضع فيها اللحم ويتم تقليبها حتى يذبل لونها وبعد ذلك يتم إضافة البصل ويتم تقليبها جيدا ثم إضافة ملعقة من السمنة والبطاطس وقلبي المكونات مع بعضها حتى تتجانس، واتركيها لمدة خمس دقائق وبعد ذلك ابدئي إضافة الماء وضيفي عليها البهارات وقلبي الخليط سوياً وتركها مع الاستمرار بالتقليب حتى تجف السوائل.

في الخطوة التالية يتم تجهيز صينية وضعي فيها القليل من الزبدة أو الزيت ثم ضعي نصف كمية العجين ويفضل أن يتم دهن طبق كل طبقة من العجين بالسمن، ولكن إذا كنت تتبعين حمية غذائية لإنقاص الوزن يفضل اضافة نصف العجين ووضع القليل من الزبدة ثم إضافة حشو اللحم ثم تقوم بوضع باقي الكمية المتبقية من الجلاش أو العجين وضعي القليل من السمن.

ثم يتم وضعها في الفرن بعد تسخينه لمدة 15 دقيقة قبل وضع الصينية وتترك حتى ينضج ويحمر لونه، وبعد ذلك اتركيها تبرد بعد أن يتم إخراجها من الفرن ويتم تقطيعها ووضعها في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *