خطوات تحضير عجينة ال 10 دقائق في المنزل، تهتم الكثير من سيدات البيوت لتجهيز أشهى المعجنات في المنزل العمل المقابلات التي يفضل تناولها على وجبة الإفطار أو العشاء وجبات خفيفة، ويوجد الكثير من الأصناف المتنوعة والحشوات، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل عجينة ال 10 دقائق في المنزل بمكونات خطوات بسيطة.

 عمل عجينة ال 10 دقائق

المكونات، كيلو من الطحين وثلاث ملاعق من الحليب البودرة وزيت الزيتون وثلاث ملاعق من الزيت النباتي والخميرة وملعقة من الملح وثلاث ملاعق من الزبدة المذابة، ملعقتين من البيكنج بودر والسكر أو ملعقة من الفانيليا واثنين بيضاء ونصف ملعقة من مكونات الصوديوم ومحسن العجين ماء دافئ حسب الحاجة.

 خطوات تحضير عجينة ال 10 دقائق

أولا ابدائي تجهيز وعاء متوسط وضعي في الخميرة ثم ضيفي على 2 كوب من الماء وملعقة من السكر وتركها لمدة خمس أو عشر دقائق حتى تتخمر ثم بعد ذلك أحضري وعاء آخر يكفي لحجم العجين وأضيفي إليها الطحين والملح والسكر والبيكنج باودر وكذلك إضافة بودرة الحليب وكربونات الصوديوم واخلطي المكونات مع بعضها حتى تتجانس.

في الخطوة التالية قومي بإضافة جميع المواد السائلة وهي الزبدة ينبغي أن تكون لينه وضيفي عليها الزيت النباتي والبيض وزيت الزيتون وقلبي المكونات مع بعضها حتى تصبح متجانساً، وبعد ذلك ضعي الخميرة إلى وعاء المكونات السائلة ثم ضيفي عليه وعاء الطحين والمكونات الجافة وتخلط المكونات مع بعضها حتى تصبح العجينة متماسكة.

بعد ذلك نبدأ بإضافة محسن العجين ويتم عجنها مرة أخرى ثم تترك لمدة عشرة دقائق في في مكان دافئ حتى تتخمر جيداً ثم يتم استخدامها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *