كشف تطبيق توكلنا المطور من قبل وزارة الصحة عن شرط لاستعراض بيانات منصة مدرستي الخاصة بالطلاب، وهو إضافتهم مع أفراد الأسرة في حساب التطبيق الخاص برب الأسرة.

خطوات إضافة التابعين في توكلنا لاستعراض بيانات منصة مدرستي

أوضح التطبيق عدد من الخطوات البسيطة التي تساعد ولي الأمر لاستعراض بيانات الطلاب في منصة مدرستي؛ وهي:

  • تسجيل حساب بالتطبيق سوف يظهر للمواطن والمقيم التابعين له سواء الأبناء والعمالة المنزلية.
  • اختار الأشخاص الموجودين معه في محل السكن مهما كان عمره؛ ويستطيع تعديل ذلك في وقت لاحق من خلال صفحة حسابي.

وكان ذلك ردًا على تسأل أحد المغردين أن أحد أولاده غير مضاف بالتطبيق؛ فما هي الخطوات لإضافتهم؟ أنه يجب على المستخدم

 “أحد الأولاد غير مضاف، كيف الإضافة إذا تكرمتم؟!»، وأجاب التطبيق: «خلال تسجيل حساب بتطبيق (توكلنا) للمواطن والمقيم، سيظهر للفرد التابعون والعمالة المنزلية التي لديه، وعليه اختيار فقط من يوجد معه في مكان السكن أيًّا كان عمره، ويمكن تعديل ذلك لاحقًا من خلال صفحة (حسابي)».

وأضاف التطبيق أن خدمة معرفة بيانات منصة مدرستي لجميع الطلاب يجب عليهم إضافة ضمن قائمة أفراد الأسرة بحساب توكلنا لرب الأسرة.

خطوات فتح حساب في تطبيق توكنا بمنصة مدرستي

والجدير بالإشارة أن التطبيق قد أوضح سابقًا وسيلة فتح حساب للطلاب بمنصة مدرستي عقب تساؤل أحد المغردين بشأن الخطوات التي يجب أن يتبعها لفتح حساب لأبنائه الطلاب في منصة مدرستي.

 «كيف أفتح حسابًا لأبنائي الطلاب في منصة مدرستي؟».

ونشر الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا بموقع تويتر تغريده توضح الخطوات اللازمة لفتح الحساب سواء للطلاب أو المعلمين كما يلزم أولياء الأمور بحساباتهم في التطبيق لإضافة الأبناء ضمن أفراد الأسرة، ويسمح بوجود حسابات مستقلة للطلاب في التطبيق بشكل اختياري.

 «بدايةً قم بتحميل تطبيق توكلنا، أو حدِّث التطبيق إذا كان محملًا سابقًا على جهازك، وعند تشغيله سوف تجد خيار (بيانات منصة مدرستي) في تبويب حسابي، بعدها سوف تجد في البيانات اسم المستخدم الخاص بك لدخول المنصة أو أسماء المستخدمين التابعين لك إذا كنت ولي أمر».

«في الخطوة اللاحقة، اختر اسم المستخدم الذي تريد الحصول على كلمة السر له، ثم اضغط على إرسال للحصول على كلمة السر مع العلم بأنه لا يمكن إرسال معلومات كلمة المرور لكل تابع أكثر من مرتين في اليوم، وفي النهاية سوف تصلك رسالة تحتوي على كلمة السر للتابع الذي تم اختياره في الخطوة السابقة».

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *