مكنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية المستثمرين والتجار من إنجاز خدمة تجديد اشتراك الغرفة التجارية إلكترونياً، وأتمتة ذلك عن طريق تعاونها الوثيق مع الغرفة الصناعية، ومجلس الغرف التجارية، ويأتي هذا تأكيداً على دور الوزارة الساعي إلى توفير بيئة عمل محفزة وملائمة للاستثمار، حيث أن تلعب الغرفة التجارية دوراً مهما في تعزيز الممارسات التجارية السليمة.

تجديد اشتراك الغرفة التجارية

تقدم وزارة التجارة الاستثمار مجموعة من الخدمات التي يحتاجها كل من التاجر والمستثمر على حد سواء، متضمنةً خدمة تجديد اشتراكات الغرف التجارية ذاتياً، والتي تتم عبر مجموعة من الخطوات على النحو التالي:

  • يقوم المستخدم بالدخول على البوابة الرسمية لخدمة اشتراك الغرف التجارية.
  • ملء الحقول الفارغة بالبيانات المطلوبة: رقم السجل التجاري، تاريخ انتهاء السجل ورمز التحقق.
  • ثم يقوم المستخدم بالضغط على “بحث”.
  • تظهر للمستخدم كافة البيانات الخاصة بالمنشأة وهذه البيانات هي اسم المشأة التجاري، رقم سجل المنشأة، رأس المال، نوع المنشأة، نوع السجل، اشتراك الغرفة التجارية، تنفيذ الطلب.

ويجب على المستخدم لإكمال عملية تجديد اشتراك الغرفة التجارية أن يضغط على مربع ترقية الدرجة الممتازة، ثم تظهر النتيجة التي يتم الضغط فيها على تجديد، بعدها تظهر للمستخدم صفحة أخرى تضم بيانات طلب التجديد، وتتضمن رقم السجل، نوع الخدمة، المدينة، الدرجة، عدد الأيام، رسوم التجديد.

ينبغي على المستخدم لاكتمال تجديد اشتراك الغرفة التجارية كتابة رقم جواله الخاص، ثم يقوم بالضغط على تأكيد، بعدها تصل المستخدم على رقم هاتفه الذي أدخله رسالة نصية، بها قيمة المبلغ المطلوب منه سداد لتجديد الاشتراك.

ويتاح للمستخدم عدة خيارات للدفع منها خدمات الدفع عن طريق ماكينات الصراف الآلي أو موقع البنك الإلكتروني، أو الهاتف المصرفي، ولتأكيد تجديد اشتراك المستخدم، عليه أن يقوم بالدخول على موقع خدمة اشتراكات الغرف التجارية، ثم يكتب رقم الفاتورة الذي يظهر له يسار الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *