نزول الدفعة 34 من حساب المواطن 1442 لشهر سبتمبر 2020 يتم التجهيز لها الآن بكل سهولة، وقد تم إتاحة رابط التحقق من الأهلية والاستعلام عن أهلية المواطن للدفعة الرابعة والثلاثين، وذلك من خلال ’’ca gov sa’’، كما كشف برنامج حساب المواطن، يوم الأحد الموافق 6 من سبتمبر، أنه يتبقى 4 أيام على إيداع الدفعة الـ 34 لمستحقي الدعم بالبرنامج.

أكد القائمين علي برنامج حساب المواطن 1442 السعودي، أن نزول الدفعة في حساب المستفيدين يوم 9 من الشهر الجاري، وتستمر عملية الدفع حتي يوم 10 من سبتمبر ويتم صرف الدفعة 34 للمستفيدين بالكامل ويصبح لهم حق التصرف بها، وكل ما عليكم من أجل الاستعلام عن استحقاق الأهلية أن تقوموا باتباع الخطوات المرفقة أدناه وتطبيق الموضح في الفيديو بخصوص البرنامج.

صرف حساب المواطن 1442

كان إيداع الدفعة السابقة رقم ’’33’’ في حساب المستفيدين بأكثر من 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والثلاثين 10.7 مليون مستفيد وتابع، كما جاء الإجمالي للتعويضات التي تم دفعها بأثر رجعي إلي 16.5 مليون ريال سعودي، ليكون الإجمالي الذي تم إيداعه هو 78.6 مليار ريال سعودي منذ بداية انطلاق البرنامج.

جاء خلال حساب المواطن تويتر علي لسان المتحدث الرسمي ’’سلطان القحطاني’’ أن 78% من الأشخاص المستفيدين قد حصلوا علي دعم هذه الدفعة، ليكون متوسط الدعم للأسرة 977 ريالاً، وذكر أن أرباب الأسر 2.1 مليون، بينما التابعين لهم بلغ أكثر من 8.4 مليون مستفيد، كما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 121 ألف مستفيد، مشكلين 5%من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

استعلام عن اهلية حساب المواطن

يوفر لنا الفيديو القادم كيفية الاستعلام عن الأهلية للدفعة الجديدة بكل سهولة.

رابط الاستعلام عن الأهلية للدفعة 34

يمكنكم الاستعلام بكل سهولة عن أهلية واستحقاق المواطن للدفعة الرابعة والثلاثين لشهر سبتمبر، والتي سيتم نزولها في حساب المستفيدين يوم 10 من الشهر الجاري، وهو يوم الخميس المقبل، ولن يتم تأجيل الدفعة أو تقديمها لعدم وجود داعي لذلك كما نعرف وفق القوانين.

للاستعلام ودخول الحساب الشخصي بكل مستفيد من البرنامج حساب المواطن 1442 هجرياً، يجب عليك اتباع الآتي:

  • أولاً: يتم الدخول إلي رابط الدخول الرسمي، https://www.ca.gov.sa/.
  • ثانياً: يتم إجراء تسجيل الدخول عبر ca gov sa كما تركناه لكم.
  • ثالثاً: يتم إدخال رمز التأكيد من الصورة الظاهرة أمامكم لتأكيد الهوية.
  • رابعاً: يتم إجراء تسجيل الدخول.

يقوم المستخدم بعد دخوله بإجراء الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 34 الجديدة واستحقاق الأهلية، وهذا من خلال القائمة الجانبية واختيار المطلوب وفق الخطوات التي وضحناها لكم في الفيديو السابق الخاص بكيفية الاستعلام عن الدفعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *