تفاجئ محبي لعبة فورت نايت من اختفاءها من متاجر التطبيقات الذكية سواء كانت جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد، ومتجر أبل ستور الخاص بهواتف أبل مما جعله يرغبون في معرفة سبب هذا الاختفاء.

سبب اختفاء لعبة فورت نايت من متجري جوجل بلاي وأبل ستور

حذفت متاجر التطبيقات الذكية سواء كانت جوجل بلاي أو أبل ستور اللعبة لأنها احتوت على خدمة Epic Direct التي تتيح لاعبيها الدفع مباشرة للعبة بدلًا من ملء رصيدها من خلال المتجر، وذلك يعتبر مخالفة للشروط الموجودة في متاجر التطبيقات الذكية.

ويذكر أن مستخدمي اللعبة على هواتف وأجهزة أبل يستطيعون الوصول لها بمتجر أبل ستور، ولكن تم توقيف التنزيلات الجديدة لأن المتجر حذفها

تصريحات شركة أبل بشأن حذف اللعبة

أوضحت شركة أبل في بيانها أنها تسعي لعقد خطة عمل شركة Epic Games بهدف حل هذه الانتهاكات لكي تتمكن من إعادة اللعبة في متجرها مضيفة أنها لا تعتزم منح الشركة وضع خاص.

وبينت أبل أن شركة Epic Games انتهكت إرشادات أبل ستور الموضوعة بهدف الحفاظ على المتجر آمن لجميع مستخدميه، وبسبب ذلك حذفت اللعبة من المتجر لأن الشركة المطورة لها أضافت ميزة في تطبيقها لم تراجع أو يوافق عليها من قبل أبل، وذلك يعد انتهاك لإرشادات المتجر بشأن المدفوعات داخل التطبيق.

“اتخذت (Epic Games) اليوم خطوة مؤسفة عبر انتهاكها لإرشادات (App Store) المصممة للحفاظ على المتجر آمنًا لمستخدمينا، ونتيجة لذلك، تمت إزالة تطبيق فورتنايت من المتجر، وقامت (Epic Games) بتمكين ميزة في تطبيقها لم تتم مراجعتها أو الموافقة عليها بواسطة آبل، وقد فعلت ذلك بقصد صريح لانتهاك إرشادات متجر التطبيقات فيما يتعلق بالمدفوعات داخل التطبيق”.

والجدير بالإشارة أن هناك العديد من الانتقادات الموجه لشركة أبل بخصوص كيفية إدارتها لمتجر أبل ستور ورسومه الأساسية بالإضافة إلى طريقة تطبيق إرشاداتها بوسائل تجعل العديد من متطوري التطبيقات أنها ظالمة، وأنها في الأغلب موضوعة لإفادة شركة أبل حيث تبلغ عمولتها من مطوري التطبيقات بمتجرها نسبة تتراوح ما بين 15% و30%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *