كيف احجز موعد في الضمان الاجتماعي هو أحد أكثر الأسئلة شيوعا في المملكة العربية السعودية لمستفيدي الضمان الاجتماعي لكل من الرجال والنساء. وفي هذا التقرير المفصل عن أحد أحدث خدمات الضمان الاجتماعي الإلكترونية للمواطنين في المملكة. نقدم لكم خطوات حجز موعد في الضمان الاجتماعي 1442 للنساء بعد أن شهدت معدل بحث مكثف. وذلك بعد إعلان وزارة التنمية الاجتماعية عن حجز مسبق في الضمان الاجتماعي إلكترونيا عبر البوابة الإلكترونية للضمان الاجتماعي.

تقدم وزارة الموارد البشرية خدمة حجز موعد في الضمان الاجتماعي للمواطنين، لمن يرغب في التعرف على مكاتب وكالة الضمان الاجتماعي بمختلف مناطق المملكة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة عبر شبكة الانترنت. بعد أن اطلقت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية خدمة الموعد الإلكتروني وهي خدمة تستهدف جميع العملاء لجميع مكاتب الضمان الاجتماعي في السعودية، وتهدف إلى تسهيل مراجعة وتقديم خدمات الضمان الاجتماعي بطريقة سهلة ومنظمة ترضي جميع المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي. وتسعى الوزارة إلى توفير الجهد والوقت وتحرص على تحقيق أعلى درجات الاحتراز من انتشار فيروس كورونا خلال الفترة الحالية.

حجز موعد في الضمان الإجتماعي

أشار المشرف والمنفذ على فروع وكالة الضمان الاجتماعي إلى أن إطلاق الخدمة يأتي ضمن رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي. وأوضح ياسر البطين إلى أن الوزارة تسعى إلى تفعيل وتسريع عملية التحول الرقمي في المملكة من أجل التميز ومواكبة التطور العالمي المتسارع. وتطلق الوزارة تعزيزات خاصة لتطبيق التكنولوجيا وتنظيمها لخدمة المواطنين والمقيمين في المملكة. ويمكن بخطوات سريعة في دقائق لمن يرغب في الاستفادة من خدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي أتباع الخطوات التالية.

بالخطوات طريقة حجز موعد في الضمان 1442

يمكن الاستفادة من خدمة حجز موعد في الضمان الاجتماعي من خلال التوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية باستخدام الجوال أو الكمبيوتر الشخصي ثم اتباع الآتي:

  • دخول موقع وزارة التنمية الاجتماعية
  • التوجه إلى صفحة حجز مسبق
  • الضغط على نوع الخدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي
  • ادخال البيانات المطلوبة
  • اختيار الفرع الذي يرغب المواطن في مراجعته

هذا وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية على بدء عودة العمل بمختلف فروع وكالات الضمان الاجتماعي ابتداء من 21/6/2020 على أن يتم مراعاة بعض الاحترازات التي حددتها وزارة التنمية الاجتماعية كالتالي:

  • استمرار تطبيق البروتوكولات الوقائية من فيروس كورونا بمختلف قطاعات ومؤسسات المملكة، التي تصدرها وزارة الصحة عبر الموقع الوطني لمكافحة الأمراض.
  • يستمر العمل بنظام تطبيق الدوام المرن على أن يكون حضور العاملين لمقرات العمل خلال ثلاث مرات يوميا:
    • الأولى من 7:30 ص
    • الثانية من 8:30 ص
    • الثالثة من 9:30 ص
  • ويستمر العاملين والعاملات من الغير مشمولين في نسبة الحضور وفقا لنظام العمل عن بعد.
  • والفئات التي تكون أكثر تعرضا لخطر الإصابة بالفيروس تستمر في العمل عن بعد وفقا لنظام العمل عن بعد كما تصنف وزارة الصحة.

وجاءت خدمة حجز موعد في الضمان الاجتماعي ضمن قرارات وزارة الضمان الاجتماعي الجديدة التي تنص على استمرار صرف جميع المساعدات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي. وأكدت على أنه سيتم صرف المساعدات القطوعة لهذا العام لجميع مستحقي المساعدة، بذلك تنفي شائعات تداولها البعض عن إلغاء المقطوعة هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *