تعمل المملكة العربية السعودية علي توفير فرص عمل لأبناءها السعوديين الجنسية فأتاحت لهم من ضمن هذه الوظائف وهي وظائف خاليه بوزارة الشئون الإسلامية بالسعودية، مما أيضا من جانب اخر تعمل عليه المملكة وهي توفير فرص للعمل اخرى في عده مصالحها بالمملكة وذلك للارتقاء بالشباب السعوديين و توفير فرص عمل لهم ولكي يحيا حياه كريمه ومزاولتهم للحياه العملية وتحفيزهم علي العمل وهو جزء من الإسلام.

وزاره الشئون الإسلامية بالسعودية

وزاره الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تأسست في عام 1414 هجريه وتكون هذه الوزارة المسئولة عن الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية حيث تقوم الوزارة بعده مهمات مثل الأشراف علي مؤسسات الأوقاف مثل المساجد والمصليات، تنظيم المسابقات الداخلية والخارجية في تحفيظ القران وتلاوته وتجويده ودراسه السنه المطهرة، وتقوم أيضا بالأشراف علي مجمع الملك فهد لطباعه المصحف الشريف بجانب نشر الدين الإسلامي داخل وخارج المملكة وتقوم بالتنسيق مع الجاليات والهيئات الإسلامية وتقوم بدعم المعاهد والجامعات الإسلامية بالمملكة.

وظائف وزاره الشئون الإسلامية

أعلنت وزاره الشئون الإسلامية علي بعض الوظائف الخالية للجنسين من الرجال والنساء بالمملكة بتوافر شروط الوظيف في المتقدم، والوظائف المتاحة حاليا وهي:

  • وظيفه مؤذن وتكون من الرجال وسعودي الجنسية ولا يقل عمره عن 18 عام وتم حصوله علي الشهادة الثانوية ويكون علي ألأقل حافظا ثلاثة أجزاء من القران الكريم وتم اجتيازه من المقابلة الشخصية والاختبار والكشف الطبي عليه وحسن سلوكه وتفرغه التام للعمل.
  • وظيفه مراقبي مساجد وتكون من الجنسين الرجال والنساء وان يكونوه سعوديين الجنسية ولا يقل عمرهم عن 18 عام وحاصلين علي الشهادة الثانوية واجتيازهم الكشف الطبي عليهم والاختبار التحريري والمقابلة الشخصية وحسن السلوك وغير مطلوبين لأي حكم سواء كان قصاص أو بالسجن وغير مفصول من خدمه الدولة أو متقاعد من القطاع الخاص.
  • وظيفه إمام وتكون من الرجال وسعودي الجنسية ولا يقل عمره عن 18 عام وحاصل علي الثانوية وحافظا ثلاثة أجزاء من القران الكريم واجتياز المقابلة والكشف الطبي والاختبار التحريري وتفرغه التام للوظيفه.
  • وظيفه حراس الأمن وتكون من الرجال والنساء ويكونوه سعوديين الجنسية ولا يقل عمرهم عن 18 عام وحاصل عي الثانوية وغير مطلوب لأي حكم بالمملكة واجتيازهم للاختبار التحريري والمقابلة الشخصية والكشف الطبي.

التقديم لوظائف وزاره الشئون

عملت المملكة السعودية علي تطوير خدماتها للمواطنين عن طريق شبكه الإنترنت والمواقع الإلكترونية الخاصة ولتطور وسائل الاتصال الحديثة وذلك يوفر الكثير من الجهد والتعب المبذول تجاه ذلك، فقد قامت وزاره الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بإتاحة موقعها الإلكتروني الخاص بها وذلك لكي يقوم المواطنين السعوديين من الجنسين بالتقديم إلي الوظائف عبرها والمعروفة باسم منصة التوظيف.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قمنا بشرح الوظائف المطلوبة بوزارة الشئون الاجتماعية بالمملكة وكيفيه التقديم بها ومعرفه شروطها وتخصصها ومعرفه الوظائف المتاحة للنساء أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *