في يوم الأحد الموافق السادس من سبتمبر تم الإعلان عن جدول الحصص الدراسية لجميع المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية وذلك نظراً للظروف الحالية ومن أجل حماية الطلاب والمواطنين لجأت الدولة إلى نظام التعليم عن بعد وتوفير الحصص والدروس على القنوات التعليمية في التلفاز وأيضاً على الإنترنت، تابعو معنا لتعرفو المزيد عن تفاصيل هذا الخبر.

جدول الحصص الدراسية

الدراسة عن بعد للطلاب:

في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستخد قامت كل المملكة العربية السعودية باتخاذ عدة إجراءات وقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار هذا الفيروس ومنع التجمعات ومن أهم تلك الإجراءات هو قرار وزارة التعليم باستكمال الدراسة عن بعد.

قامت الدولة بتوفير عدة قنوات فضائية لشرح المناهج الدراسية عليها وأيضاً عدة مواقع إلكترونية رسمية تمكن الطالب من الدخول عليها ومتابعة دروسه بها ،وفي يوم الأحد الماضي تم الإعلان عن الجدول الدراسي للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية على قناة عين الفضائية.

جدول الحصص الدراسية

تصريحات هامة بشأن جدول الحصص الدراسية والدراسة:

صرحت الوزارة أنه سيتم بث مباشر على القناة على قمر العربسات على تردد 12437 حيث سيبدأ هذا البث في الساعة الثلاثة وسيعاد في نس اليوم ليتمكن جميع الطلبة من مشاهدته.

أوضحت الوزارة أيضاً أن موقع مدرستي التعليمي فعال للغاية ويستفيد منه أكثر من ستة ملايين طالب من مختلف المراحل التعليمية حيث يقدم فيه حوالي 250 ألف فصل افتراضي يومياً ويشارك به 525 ألف معلم ومعلمة.

الموقع مصمم بشكل منظم فبمجرد دخول الطالب إلى المنصة يقوم أولاً بسماع النشيد الوطني وآداء التمارين الصباحية ثم حضور الفصول الافتراضية وفقاً للجدول الدراسي الذي تم الإعلان عنه على قنوات عين وفي المنصة، كما يمكن للطالب التفاعل مع المعلم أثناء الشرح والأسئلة والقيام باختبارات أيضاً.

جدول الحصص الدراسية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *