في إطار ما تنتهجه حكومة المملكة العربية السعودية من استحداث المنصات الذكية تمشياً مع التحول الرقمي في جميع قطاعات الوزارات المختلفة  وكإحدى مبادرات برنامج التحول الرقمي، فقد أطلقت جامعة جدة بوابة القبول الذكية بالتكامل مع منصة نفاذ الوطني وذلك ضمن برامج رؤية الجامعة السعودية الحديثة، حيث أطلق رئيس جامعة جدة، الدكتور عدنان الحميدان، اليوم الأربعاء الموافق 23/6/2021 عن فتح بوابة القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي١٤٤٣ هـ. ، بوابة القبول الذكية إحدى مبادرات برنامج التحول الرقمي،  وأفاد المشرف على مركز التحول الرقمي وتقنية المعلومات، الدكتور عبدالله الدرعاني، أن هذه البوابة تتكامل مع منصة نفاذ الوطني الموحد بمركز المعلومات الوطني، إذ يقوم المتقدم بالدخول المباشر مستخدمًا حسابه في أبشر بطريقة آمنة، ودقة بيانات عالية الجودة، وسرعة إنجاز في التقديم.

جامعة جدة
جامعة جدة وإطلاق بوابة القبول الذكية بالتكامل مع منصة نفاذ الوطني

التحول الرقمي بجامعة جدة:

من الجدير بالذكر أن عميد القبول والتسجيل في جامعة جدة الدكتور عيسى السلمي أوضح من خلال صفحته الرسمية عبر “تويتر” أن هذه البوابة هي نقلة نوعية لتحقيق أفضل معايير القبول والتسجيل بدقة عالية، وبجودة مميزة، كما يعد هذا إنجازًا لجامعة جدة؛ كونها من أوائل الجامعات السعودية المستخدمة لهذه التقنيات الذكية، والمنصات الآمنة في قبول هذا العام.

جامعة جدة والتحول الرقمي
التحول الرقمي بجامعة جدة

آلية التقديم في جامعة جدة:

نوضح من خلال هذا المقال آلية التقديم في الجامعة وذلك باعتبار أن الطلاب الذين ليس لديهم حساب في نظام أبشر، حيث يتم التقديم لهؤلاء الطلاب على بوابة القبول، وأن جامعة جدة مستمرة في استقطاب الموهوبين والمتفوقين من الطلاب والطالبات ورعايتهم، عبر برنامج التسكين المباشر، وكذلك برنامج التسريع الأكاديمي، وأوضحت أن التقديم يتم عبر الدخول إلى بوابة القبول الخاصة بجامعة جدة ، وقراءة رمز الباركود، وذلك خلال الفترة من 13-11 إلى 14-12-1442 هـ عبر بوابة القبول الموحد.

تعليمات القبول في جامعة جدة :

وقد صرح عميد الجامعة بانه يمكن للطالب تسجيل حساب جديد عبر بوابة القبول في الجامعة مع التأكيد على الملاحظات التالية:

  1. بعد تأكيد الطلب لا يمكنك تعديل أي بيانات.
  2. في حال ترشيح الطالب للقبول في الجامعة عليه رفع المستندات المطلوبة واضحة وكاملة.
  3. سوف يكون تأكيد الرغبة المرشح عليها الطالب تأكيدًا إلكترونيًا في مرحلة القبول الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة.
  4. في حالة عدم تأكيدك لقبول الرغبة المرشح عليها وفي الزمن المحدد لك سوف يتم إلغاء ترشيحك ولا يحق لك المطالبة بإعادة الترشيح مرة أخرى.
  5. مرحلة القبول الإلكتروني يمنح المرشح الرقم الجامعي ويتم من خلالها المراجعة النهائية الشاملة لبيانات المرشح ومطابقة مرفقاته والتأكد من شخصيته للقبول النهائي (في بعض الحالات ينبغي على الطالب سرعة الاستجابة لرسائل بوابة القبول لضمان مقعدة وذلك لاستكمال البيانات المطلوبة إن وجد).
  6. لا يحق المطالبة بتغيير المسار أو البرنامج الأكاديمي بعد ظهور الرقم الجامعي للطالب.
  7. في حال عدم حضور الطالب /الطالبة للجامعة خلال الشهر الأول من بداية الدراسة سوف يتم إلغاء قبوله ولا يحق للطالب / الطالبة المطالبة بإعادة القيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *