صرح الدكتور سطام العتيبي، المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام في جامعة الطائف، أن الجامعة تقديرًا منها لما تمر به البلاد من ظروف استثنائية بسبب مواجهة ومنع انتشار الفيروس، قدمت تسهيلات عديدة للطلاب والطالبات أثناء اختباراتهم النهائية التي تمت عن بعد، بما يحقق مصلحة الطلاب ولضمان وتحقيق تكافؤ الفرص بينهم، وحصولهم على نتائج عادلة.

الاختبارات متاحة بنظام بلاك بورد

وقال العتيبي، أن الاختبارات متاحة أمام الطلاب بنظام بلاك بورد طوال 12 ساعة، وذلك حتى تتوفر فرصة أكبر من الوقت الذي يتم فيه الاختبار تحسبًا لانقطاع خدمة الانترنت لأي سبب، إضافة لذلك تم توصية كل أعضاء هيئة التدريس بوضع كل الأسئلة في صفحة إلكترونية واحدة، والتوجيه بإلغاء العداد الزمني الخاص بكل سؤال، وبذلك يكون وقت الاختبار بالكامل متاحًا للإجابة عن أي سؤال .

منصات تعلم رقمي وفصول افتراضية

تجدر الإشارة أن الجامعة وزعت في وقت سابق أكثر من 500 جهاز لوحي، وشرائح بيانات لمن ليس لديهم من الطلاب، حتى يتمكنوا من متابعة سير محاضراتهم عن بعد، إذ تطبق جامعة الطائف نظام الدراسة عن بعد لكل أقسامها وتخصصاتها وفرقها الدراسية.

ويأتي هذا في سياق قيام موقع جامعة الطائف بتفعيل خطتها للتحول الرقمي عن طريق منصات التعلم الرقمي والفصول الافتراضية، والتي تم خلالها تحويل كافة المقررات الدراسية إلى فصول افتراضية، وتحويل الاختبارات إلى عملية تقويم مستمر يعتمد على تكليف الطلاب بمهام ومشروعات حقيقية، وعمل اختبارات إلكترونية السريعة.

وانطلاقًا من شعار الجامعة هو جامعة بلا حدود، أطلقت الجامعة مبادرة رمضانكم معنا، والتي تهدف إلى التواصل مع المجتمع، إثرائه والتأثير فيه بشكل ايجابي، وتستمر المبادرة طوال أيام الشهر الكريم، وتشترك فيها خمس كليات من الجامعة حيث أنها مبادرة تعمل في مجالات متنوعة بين طبية وغذائية ، وعلمية و ورياضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *