كشف التطبيق توكلنا الخاص لاستخراج تصاريح التنقل إلكترونيًا، عن الشروط التي يجب أن تتوفر لخروج الأطفال الأقل من 15عامًا، دون الحصول على تصريح، وذلك خلال فترة منع التجول، حيث اشترط الموقع أن يكون خروج الطفل مع قريب له من الدرجة الأولى، وأن يكون مع هذا القريب تصريح تنقل، ووجود ما يثبت درجة القرابة، وذكر موقع توكلنا للتصاريح هذه الشروط في معرض رده على استفسار لأحد المواطنين.

وذكر توكلنا، عبر صفحته الرسمية على موقع الرسائل والتدوينات القصيرة تويتر أن يجب على كل فرد في المركبة عمره 15 سنة فأكثر، أن يكون لديه حساب على موقع توكلنا وكذلك تصريح خروج مستقل وساري الصلاحية، وأن يكون ملتزمًا بكافة تعليمات وزارة الداخلية السعودية.

شروط خروج الأقل من 15 عاماً

وأشار التطبيق إلى أن أي طفل عمره أقل من 15 سنة يمكنه الخروج عند الضرورة، برفقة قريب له على أن يكون القريب أبًا/أمًّا أو جدًّا/جدة أو أخًا/أختًا أو عمًّا/عمة أو خالًا/خالةً، وأن يكون مع القريب الذي برفقته الطفل تصريح تنقل، فضلاً عن وجود ما يثبت القرابة أثناء الخروج.

تجدر الإشارة أن التسجيل في موقع توكلنا للتصاريح يعتبر التطبيق الرسمي الذي اعتمدته وزارة الصحة بالمملكة، حتى تستخرج من خلاله تصاريح الخروج، وقام بتطويره مركز المعلومات الوطني الذي يتبع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

خدمات موقع توكلنا للتصاريح

يتيح رابط توكلنا، تقديم العديد من الخدمات كما يمنح التصاريح التالية:

  1. تصريح تموين داخل الحي: حيث يتيح السماح بالتجول داخل الحي أثناء فترة منع التجول الكلي.
  2. تصريح تموين طارئ: حيث يتيح عند الحصول عليه السماح بالتجول أثناء وقت منع التجول في مناطق المنع الكلي والجزئي بحد أقصى لمدة 4 ساعات في الأسبوع.

كما يتيح الحصول على تصريح عمل يتم صدوره من جهة العمل، والتصريح المؤقت لسائق وهو تصريح خاص يمنح لأصحاب تصاريح العمل، وتصريح موعد طبي الذي يصدر عن المنشآت الصحية، وسيتيح التطبيق في وقت لاحق تصريح رياضة المشي داخل الحي لمدة ساعة واحدة في اليوم، وتصريح الحالات الإنسانية التي يسمح بالتنقل داخل وخارج المدن.

ويقدم التطبيق توكلنا لتصاريح التنقل مجموعة من الخدمات ستكون جميعها متاحة في وقت لاحق، ومن بين تلك الخدمات:

خدمة العزل المنزلي الذي تتم من خلاله متابعة المريض عن طريق الربط بالأساور الذكية بدلًا من العزل في حجر صحي، وخدمة طلب سيارة إسعاف، وخدمة عرض مخالفات منع التجول وطريقة الاعتراض عليها،ومجموعة من الخدمات المتنوعة الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *