تلميع الشعر ببخاخ من مكونات طبيعية ، تعاني العديد من النساء من مشكلة ذبول الشعر وبهتانه فيظهر بالشكل المطفي ونحتاج إلى أن يعود للونه وشكله الطبيعي، وتختلف الأسباب في ذلك فقد يكون نتيجة لكثرة التعرض للشمس وخاصةً الأيام الحارة، أو نتيجة لفقد بعض العناصر الغذائية الهامة، أو بعد المشاكل الهرمونية نتيجة للاضطرابات التي تحدث كل شهر وكل فترة.

ولكن على الرغم من اختلاف أسباب بهتان لون الشعر كذلك هناك طرق علاجية مختلفة لاستعادة الشعر للونه الطبيعي، وقد تكون طرق علاجية طبية أو علاجية منزلية، ومن منا لم يمل من طرق العلاج الطبية وخسارة الكثير من الأموال بها مع عدم الحصول على نتائج مرضية، لذلك نقدم وصفة بخاخ شعر بمكونات منزلية طبيعية لاستعادة الشعر صحته ولمعانه ولونه الطبيعي، فما هي مكونات وطريقة الاستخدام؟

مكونات البخاخ الطبيعي

  1. نحتاج إلى ربع كأس خل تفاح وذلك لأنه له تأثير فعال في زيادة نعومة الشعر وترطيبه، ويعطي للشعر لمعه جذابة، ونتائجه تظهر في فترة بسيطة من الزمن.
  2. وأيضًا نحتاج إلى ربع كأس عسل أبيض طبيعي، ومن المعروف أن العسل يفيد بشكل كبير البشرة والجسم وكذلك الشعر، فهو يحافظ على صحة الشعر ويهتم به، وكذلك يساهم في استعادة الشعر للمعانه.
  3. والمكون النهائي والأخير هو زيت الزيتون ونحتاج إلى مقدار ثلاثة معالق كبيرة منه، حيث يكثر استخدام زيت الزيتون بشكل واضح في وصفات العناية بالشعر والبشرة ويصفه الكثير من الأطباء ومتخصصي العناية بالشعر مع إضافته مع عناصر أخرى، فهو يحتوي على محتوى كبير من الأحماض الدهنية تقوم بدورها في التأثير على جفاف الشعر حيث يجعله أكثر رطوبةً، ويعطي له اللمعان والرونق المطلوب.

طريقة تجهيز البخاخ الطبيعي

  • في وعاء عميق نضع كل المقادير السابقة معًا ونمزجهم جيدًا بشكل متجانس.
  • نحضر بخاخة فارغة بحجم متوسط ونفرغ بها مزيج المقادير السابق، ونرج البخاخة مرة أخيرة حتى نتأكد من الامتزاج التام.
  • نقسم الشعر لأقسام متساوية، ونبدأ في رش البخاخ على تلك الأقسام.
  • نقوم بتغطية الشعر بواسطة بونيه الاستحمام البلاستيكي، نتركه مغطى لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ومن ثم يغسل بماء بارد.
  • ونكرر استخدام البخاخ ثلاث مرات أسبوعيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.