تفتيح البشرة بواسطة البطاطس، تريد الكثير من النساء الاهتمام بالبشرة وتفتيح درجتها والتخلص من وجود مناطق داكنة بها وترغب الكثيرات منهن أن يكون ذلك بطريقة سهلة وبسيطة بعيدًا عن المستحضرات غالية الثمن والضارة ولذلك تكون البطاطس من أهم المواد التي توفر هذه المتطلبات وموجودة في المنزل بصورة مستمرة ولا يوجد خطر في استخدامها على البشرة وهي تحتوي على كثير من الإنزيمات والفيتامينات والعناصر الهامة التي تعالج البشرة وتزيل المناطق الداكنة والرؤوس السوداء والندبات وتساعد على تجدد الجلد الميت ونضارة البشرة وتفتيحها.

تعرفي معنا على طرق استخدام البطاطس لتحقيق هذا الهدف والاهتمام بالبشرة بطرق صحية وبسيطة.

البطاطس والعسل:

تفتيح البشرة بواسطة البطاطس

نضع ثلاثة ملاعق من عصير البطاطس على ملعقتين من العسل ثم نقوم بتحريك وتقليب الخليط جيدًا، ثم نطبقه على البشرة لمدة ربع ساعة ونبدأ في إزالة الطبقة بعد جفافها وغسل المكان.

البطاطس وعصير الطماطم

نقوم بهرس البطاطس والطماطم جيدًا ونستمر في التحريك حتى نحصل على خليط مناسب، ونبدأ في وضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ومن ثم نقوم بغسل المكان بالماء الفاتر.

البطاطس وزيت الزيتون

نضع عصير البطاطس مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونقوم بالتحريك والخلط جيدًا ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة، حيث يحافظ هذا الخليط على نضارة البشرة ويساعد على تفتيحها وإزالة البقع الداكنة منها.

البطاطس مع الحليب والجلسرين

نضع عصير البطاطس مع ملعقة من الحليب وقطرات من الجلسرين ونقوم بالتحريك جيدًا لنحصل على خليط مناسب، ونقوم بوضع الخليط على الأماكن المصابة بالمشاكل، ويترك لمدة ربع ساعة يقوم خلالها بإخفاء التجاعيد والبقع الداكنة.

البطاطس وبياض البيض

يتم وضع عصير البطاطس على بياض بيضة واحدة، ويتم خلطهم وتحريكهم جيدًا، وبعد ذلك يوضع على البشرة حتى يجف تمامًا.

البطاطس والعسل والليمون

نقوم بتحضير البطاطس ووضعها في الخلاط ونضيف لها ماء ورد وملعقة من العسل وملعقة من الليمون ونخلط جيدًا، وبعدها نقوم بوضع الخليط على البشرة حتى يجف ونقوم بغسلها بالماء في النهاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *