تعرف على فوائد الزبادي اليوناني، الزبادي بشكل عام يتميز باحتوائه على العديد من المميزات الصحية التي يمدها للجسم، لكونه مادة غنية من البروتينات ويحتوي على قيمة غذائية عالية كما أنه يعزز من أداء الجهاز الهضمي للإنسان، ومع كل تلك المميزات والفوائد التي يمدها الزبادي العادي للجسم تتضاعف تلك الفائدة في تناول الزبادي اليوناني لكونه يحتوي على نسب اقل من اللاكتوز والسكر.

كيف تفرق بين الزبادي والزبادي اليوناني

يتميز الزبادي اليوناني عن العادي أنه ذات قوام سميك وكريمي أكثر، وذلك يرجع إلى أنه تم إزالة مصل اللبن من الزبادي، كما يحتوي الزبادي على عدد من البروتينات والتي تبلغ حوالي 13 ل20 جم، كما انه يحتوي على عدد أقل من نسب الكربوهيدرات والسكر عن تلك التي يحتويها الزبادي العادي.

فوائد الزبادي اليوناني لجسم الانسان

يمتاز الزبادي اليوناني بالعديد من الفوائد الصحية للجسم منها أنه يحتوي على كم من الفوائد المضاعفة للعظام والعضلات، ويهتم بالعناية بصحة الشعر والبشرة لإمداده لهم بالعناصر التي يحتاج إليها، ويدعم من الجهاز المناعي للجسم، ويحسن من أداء الجهاز الهضمي، ويساعد على التخلص من مشاكله مثل الإصابة بالإمساك أو الإحساس والشعور بالتقلصات والمغص والغثيان، كذلك يعمل على إمداد الأمعاء بالبكتريا النافعة التي تقاوم البكتريا الضارة في المعدة والامعاء.

مصدر غني بالكالسيوم حيث يحتوي كوب الزبادي اليوناني الواحد على ما يعادل 18.7% من نسبة الكالسيوم التي يحتاج إليها جسمك في اليوم.

يعمل على زيادة نسبة خلايا الدم الحمراء وتكوينها في الدم لأنه مصدر لإمداد الدم بفيتامين بي 12 الأساسي لتكوينها، ويعمل على تحسين وظائف الدماغ والمخ، ويقلل ضغط الدم ونسبة السكر ويقلل من أحساس الشعور بالجوع.

إلا أنه على الرغم من كل الفوائد المذكورة سابقا إلا انه يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة تجاه منتجات الألبان الحذر وعدم الاكثار من تناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *