تعرف على أفكار مبتكرة وجديدة في اعداد طبق البطاطس المهروسة، يعد طبق البطاطس المهروسة من أشهى الاطباق التي يمكن اعدادها من ثمار البطاطس كذلك يندرج هذا الطبق تحت مسمى الاطباق السهلة والسريعة، لسهولة تحضيرها وأيضا سرعة اعدادها كما يمكن تحضير طبق البطاطس المهروسة بأكثر من نكهة وطعم، ومن خلال هذا الموضوع أحضرنا لك عدد من الأفكار المبتكرة في تحضير طبق البطاطس المهروسة.

طبق البطاطس المهروسة بكريمة الطهي

تقوم بتحضير عدد من ثمار البطاطس المراد تحضيرها واعدادها للوجبة وبعد غسل القشرة الخارجية لها جيدا تقوم بوضعها في وعاء عميق به ماء على النار حتى الغليان بعدها تترك على نار هادئة حتى تتأكد من تمام نضج ثمار البطاطس وذلك بغرز سن الشوكة في قلب ثمرة البطاطس، بعدها تصفي البطاطس من الماء جيدا، وتترك جانبا حتى تهدأ وتبدأ في تقشيرها جيدا، بعدها تهرس جيداً.

لإعداد كريمة الطهي؛ يحضر وعاء عميق ويضاف فيه مقدار كأس كريمة الطهي، وإضافة ملعقة طعام من الزبد، وفصين ثوم مفروم جيدا، مع ربع ملعقة من الزعتر والروز ماري المطحون ويتم الخلط جيدا مع البطاطس المهروسة، وبالهنا والشفا.

البطاطس المهروسة بالمايونيز

يتم تحضير وإعداد البطاطس المهروسة كما ذكرت طريقتها في الفقرة السابقة، تضاف ملعقة طعام من المايونيز الجاهز مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع مطحون من النعناع، ويقلب جيدا ويقدم.

ويمكن أيضا استبدال المايونيز بكوب من الزبادي أو ملعقة من القشطة مع إضافة القليل من الكمون.

البطاطس المهروسة بالبيض

يمكن تحضير هذا الطبق، بعد القيام بتحضير البطاطس المهروسة كما سبق، نجهز مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة ويضاف إليها ملعقة كبيرة من الزبد ويتم قلي البيض بها بعدها يضاف البطاطس المهروسة مع قليل من الملح والفلفل الأسود المطحون وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *