تطويل الشعر حلم كل فتاة تقدر شعرها وتعتز بأنوثتها فالشعر تاج المرأة وصحة الشعر وحيويته تمنح صاحبته المزيد من الثقة بالنفس ويزيد من جمالها وأناقتها ونقدم لكم هذه الطريقة البسيطة في تحضيرها ومتميزة جدا في نتائجها التي أبهرت الكثير من الذين قاموا باستخدامها بصفة مستمرة.

تمكنت سيدات إحدى القبائل الصينية من استخدام طريقة متميز في إطالة شعورهن وزيادة كثافته والاحتفاظ بلونه مدى الحياة حتى أصبح اسم هذه القرية يتردد في مختلف أنحاء العالم بسبب شعرهن الصحي الطويل والكثيف.

كيف استطاعت نساء قرية هوانغلو تطويل الشعر:

قرية هوانغلو إحدى القرى الصينية التي يوجد بها حوالي 200 سيدة تتمتع كل منهن بشعر طويل لا يتغير لونه أبداً مهما تقدم العمر لا يتحول لون شعر هؤلاء النسوة إلى اللون الرمادي حتى إذا كانت السيدة تبلغ ال80 عاماً فإن شعرها يظل بنفس الحيوية والكثافة دون أن يتغير لونه،ويرجع السبب في هذا إلى استخدام نساء هذه القرية ماء الأرز المخمر في غسل شعورهن منذ الصغر وهو تقليد تلتزم به نساء هذه القرية منذ مئات السنين، وقد أرجعن سبب شعرهن الطويل الذي يصل طوله إلى متر ونصف إلى مترين لاستعمالهن ماء الأرز في غسيل الشعر منذ الصغر وعلى مدار عمرهن.

طريقة استخدام ماء الأرز في إطالة الشعر:

  • تقوم نساء قبيلة ياو في قرية هوانغلو بتخمير ماء الأرز بعد غلي الأرز وتحول الماء إلى اللون الأبيض يتم تصفية الأرز والاحتفاظ بالماء لتخميره فيترك إلى اليوم التالي في درجة حرارة الغرفة.
  • في اليوم التالي يتم غلي ماء الأرز المخمر مع قشر فاكهة “البوملي” ونخالة الشاي ثم يقومون باستخدامه في غسل الشعر.
  • المكون الرئيسي في هذه الوصفة هو ماء الأرز المخمر لذلك لن تواجهي أي مشكلة في تطبيق الوصفة حتى إذا لم يكن لديك فاكهة البوملي لأخذ قشورها، فيمكنك الاستعانة بقشور البرتقال وأعشاب الروزماري والتي تعرف باسم إكليل الجبل بدلاً من البوملي فهي من الأعشاب التي تساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته وملء الفراغات في فروة الرأس أيضاً.
  • يتم غسل الشعر بماء الأرز وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالماء العادي وتكرر هذه العملية كل ثلاثة أيام.

فوائد ماء الأرز للشعر والبشرة:

فوائد ماء الأرز
ماء الأرز
  • يحتوي ماء الأرز على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية الأمر الذي يساعد على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها ومنح الشعر الصحة واللمعان وإطالته أيضاً.
  • يمنع ظهور قشرة الشعر ويقوي الشعر ويحارب التلف والتقصف.
  • تساعد مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها ماء الأرز على تأخير أعراض الشيخوخة على الجلد ومنحه الصحة والنضارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *