ازدادت عملية البحث من قبل العديد من المواطنين لمعرفة رابط تطبيق توكلنا لتسجيل منصة مدرستي 1442 لطلاب المملكة، بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم بالمملكة بدء العام الدراسي الجديد للطلبة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية منذ أيام بسيطة إلكترونيًا عن طريق العديد من المنصات التعليمية من بينها منصة مدرستي وقنوات عين التعليمية للحفاظ على صحة الطلاب بدلًا من الخروج والذهاب إلى المدارس.

تطبيق توكلنا لتسجيل منصة مدرستي

وأعلن وزير التربية والتعليم في الوقت ذاته أن عملية التعليم عن بُعد سوف تستمر لمدة سبعة أسابيع كحد أدنى قبل أن يتم إجراء أول عملية تقييم للعملية التعليمية جميعها لتحديد إذا كانت العملية التعليمية ستستمر إلكترونيًا أو أنها سوف تعود إلى عملية طبيعية للذهاب إلى المدارس.

تسجيل منصة مدرستي إلكترونيًا

ونظرًا لرغبة المملكة تسهيل الأمر على المواطنين أتاحت إمكانية التسجيل والإطلاع على كلمة سر منصة مدرستي عن طريق تطبيق توكلنا والذي تم إطلاقه مُؤخرًا منذ بداية أزمة كورونا في المملكة لاستخراج التصاريح الأمنية.

خطوات تسجيل منصة مدرستي

فشل الكثير من الطلاب القيام بتسجيل منصة مدرستي الإلكترونية ولم يستطيعوا الحصول على كلمة السر، وأشار المسؤولين عن التطبيق أن السبب يرجع لأنه لابد أن يقوم ولي الأمر بإضافة الأبناء والبنات في خانة التابعين في حساب والده، وذلك بعد أن يتم تفعيل البيانات الشخصية الموجودة على منصة مدرستي.

ما هي منصة مدرستي الإلكترونية

تُعد منصة مدرستي الإلكترونية من المنصات التعليمية التي تم إطلاقها مُؤخرًأ وتستهدف المنصة الطالب والمعلم معًا عن طريق التواصل بشكل مباشر على شبكة الإنترنت، ويشترط دخول الطالب إلى المنصة التعليمية القيام بإرتداء الزي المدرسي وتحية العلم أولًا.

طريقة تسجيل توكلنا

يمكن للطلاب التسجيل في منصة التصاريح توكلنا عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  • أن يكون لولي الأمر حساب على التطبيق أو ينشىء حساب لإضافة أبناءه كتابعين عليه.
  • يُحمل الطالب التطبيق من على شبكة الإنترنت ويقوم بتثبت التطبيق على هاتفه المحمول.
  • كتابة البيانات الشخصية الخاصة بالطالب ثم الضغط على زر التسجيل، والدخول على منصة مدرستي الإلكترونية.

حساب ولي الأمر على توكلنا

يتطلب أن يكون لولي الأمر حساب على تطبيق توكلنا من أجل التسجيل والحصول على كلمة السر الخاصة بالأبناء بعد إضافتهم على التطبيق، ويمكن الحصول على تطبيق توكلنا من خلال تحميله ببساطة من جوجل بلاي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *