تحديث بيانات حساب المواطن ، قام حساب المواطن بتوضيح إجراءات تحديث بيانات حساب المواطن وذلك عند قيام الشخص بتغيير البيانات الخاصة به أو حدوث تجديد في البيانات وأوجب على رب الأسرة إضافة أي تغييرات في المعلومات الخاصة بالأسرة لحساب المواطن.

تحديث بيانات حساب المواطن

أوجب حساب المواطن عمل تحديث للبيانات القديمة وإضافة البيانات الجديدة ورفع المستندات الخاصة بها وإدراج التعديلات من خلال البوابة الإلكترونية ويقوم حساب المواطن بدراسة ومراجعة البيانات الجديدة لمعرفة درجة استحقاق المواطن.

ويمكن لرب الأسرة إضافة البيانات الجديدة من خلال الأيقونة الخاصة بتفاصيل الطلب أو الأيقونة الخاصة بمعرفة الدخل والتي يمكن من خلالها تعديل دخل الفرد.

شروط التحديث الجديد لحساب المواطن

يشترط حساب المواطن عند التحديث الخاص بالمستفيدين من الدعم إدخال كافة البيانات الخاص بالعوائد المالية كالتالي:-

●      كتابة بيانات الراتب الخاص بالموظف وإضافة البيانات الخاصة بالبدلات والمكافآت.

●       إذا كان المواطن من أصحاب المعاشات عليه كتابة الراتب التقاعدي الذي يحصل عليه.

●       إدخال بيانات العائد من الأنشطة التجارية والعقارات وأي عوائد مالية يحصل عليها.

●      كتابة البيانات الخاصة بأي دخل يحصل عليه المواطن من الجهات الأخرى التي توفرها المملكة مثل حافز أو ساند.

التحديثات الجديدة لحساب المواطن

يمكن للأفراد المنضمين لحساب المواطن معرفة القيمة المالية التي دخلت حساباتهم فور دخولها حيث يمكن الاستعلام عنها من خلال رقم الهوية ويهدف حساب المواطن إلى مساعدة الأسر الفقيرة وأصحاب الدخول المحدودة

وقد حدد حساب المواطن صرف الدعم باليوم العاشر من الشهر ويسمح حساب المواطن بصرف الدعم قبل اليوم العاشر إذا كان اليوم العاشر يوم عطلة ويفضل الاستعلام والتأكد من دخول الدعم للحساب قبل الذهاب للصرف كما يجب إضافة أي معلومات جديدة للحساب.

وبذلك فإن حساب المواطن أوجب على رب الأسرة تحديث بيانات حساب المواطن وإضافة أي بيانات جديدة واشترط حساب المواطن إضافة البيانات الخاصة بالعوائد الشهرية التي يحصل عليها المواطن سواء أكانت من عمل أو من نشاط تجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *