تعاني الكثير من السيدات من مشكلة سواد المناطق الحساسة والسبب في ذلك هو نزع الشعر بطريقة غير صحيحة وارتداء ملابس ضيقة مصنوعة من البوليستر والاحتكاك المستمر، وبسبب ذلك تلجأ الفتيات إلى شراء منتجات تبييض من أجل تفتيح هذا المكان ولكنها تحتاج إلى الكثير من الوقت والمجهود والمال أيضا ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم تبييض منطقة البكينى بمكونات طبيعية في المنزل فتابعونا.

تبييض منطقة البكيني بمكونات طبيعية

  1. صودا الخبز.

نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة من الماء ونقلب المكونات جيدا للحصول على عجينة ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن المراد تبييضها مع التدليك بحركات دائرية، ثم نترك المزيج لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يفرك ثم يغسل بالماء الفاتر ثم البارد تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

تقوم صودا الخبز بإزالة الجلد الميت وتساهم أيضا في استعادة توازن الرقم الهيدروجيني وتقوم أيضا بتييض الأماكن الحساسة وتعالج جميع مشاكل البشرة.

  1. مسحوق الأرز.

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز ثم نضيف ملعقة كبيرة من الزبادي مع عصير نصف ليمونة ونقلب جميع المكونات للحصول على عجينة شبه سائلة، ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن الحساسة ونتركها لمدة 20 دقيقة مع التدليك بحركات دائرية ثم تغسل بالماء وتجفف.

تساعد هذه الوصفة في التخلص من الجلد الميت وتقوم أيضا بتفتيح البشرة لأن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك أما الكركم فهو يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية التى تقوم بتحفيز تدفق الدم إلى هذه المنطقة.

  1. الحليب.

نحضر كمية مناسبة من الحليب ونقوم بوضع قطنة بها ثم نقوم بمسح الأماكن الحساسة بها ونتركها حتى تجف ثم يغسل بالماء، يعتبر الحليب منعم طبيعي للجلد ويقوم أيضا بترطيب البشرة ويجعلها أكثر نعومة وجمال.

تفتيح المناطق الحساسة بالنشا

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من النشا مع عصير ليمونة ثم نضيف نصف كوب من ماء الورد وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم نقوم بوضع ملعقة من الحليب البودرة ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس، ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن الحساسة المراد تفتيحها ونتركه لمدة 30 دقيقة حتى يجف تماما ثم يفرك بحركات دائرية وبعد ذلك يغسل المكان بالماء تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *