تبحث ربات البيوت عن أسرار نجاح البيتزا وطريقة عملها مثل المطاعم، من أجل الحصول على بيتزا لذيذة وشهية مثل أكبر وأشهر المطاعم التي ذات إقبال متزايد من الجميع، ولكن بإمكانك القيام بعمل البيتزا في المنزل بكل سهولة وتشبه الجاهزة، والسر هنا في طريقة التحضير، لكي تحصلين على عجينة طرية وهشة، تعالي معنا لتتعرفي على طريقة عمل البيتزا في المنزل وأبرز الحيل التي تتبعها المطاعم على أن تكون ناجحة وشهية.

طريقة عمل بيتزا المحلات في المنزل

 

المكونات:

4 كوب من الدقيق.
كوب من الزبادي.
نصف كوب من زيت الزيتون.
3/4 كوب من الماء الدافئ.
ملعقة من الملح.
ملعقة من الزعتر المجفف.
ربع كوب من الزعتر مع زيت الزيتون.
ملعقة من السماق.
ملعقة من الخميرة الفورية.

طريقة التحضير:

في الخلاط الكهربائي يتم وضع الملح مع السكر والدقيق والخميرة ويتم تثبيت مضرب العجن، وبعد ذلك يتم تشغيل الخلاط على أول سرعة لثواني حتى تختلط المكونات معاً.
يضاف الزعتر والزيت والزبادي وتعجن من جديد على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين، ثم يضاف الماء ويعجن بشكل جيد حتى نحصل على عجينة ناعمة وملساء، ويضاف باقي المكونات حتى أن تحصلين على عجينة طرية.
توضع العجينة بطبق مدهون من الزيت، وتغطى العجين بقطعة من النايلون وتوضع بمكان دافئ حتى يزداد حجمها.
وتحضر صينية تدهن بكمية من الزيت وبعد ذلك توضع في الصينية وتفرد بأطراف الأصابع، حيث تغطى الصينية وتغطى بالنايلون، وتوضع بمكان دافئ وتترك حتى تتخمر، وبعد ذلك يوزع عليها السماق والزيت بالزعتر وتوضع في الفرن حتى تنضج ويوزع عليها المكونات المحببة لديك وتدخل الفرن مرة أخرى حتى تتجانس المكونات وترفع من الفرن وتقدم بألف هنا وشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *