تتابع بوابة نظام نور نتائج الطلاب استظهار النتائج، لباقي المراحل الدراسية بعد إعلان النتائج برقم الهويه لصفوف الابتدائي وباقي المراحل، ولم يتبقى سوى الإعلان عن نتائج المتوسط والثانوية التي باتت وشيكة الظهور عقب انتهاء التصحيح وأعمال الرصد لدرجات اختبارات النصف الثاني 1441، وسط حالة من ترقب الطلبة وأسرهم لمعرفة نتيجة التحصيل الدراسي وجني ثمار تعب ومجهود أشهر متتالية، ولهذا نتابع وإياكم مراحل وأخبار ترفيع نتائج الطلاب بالمملكة متوسطة ثانوي لجميع من خلال رابط برنامج نور لنتائج الاختبارات 2020.

وتجدر الإشارة أن أقرت وزارة التعليم تعليق الدراسة لكل المراحل، والاستعاضة عن استكمال الحصص اليومية بالمدارس عبر منظومة التعليم الموحد عن بعد، وذلك وفق التدابير الوقائية الجارية من الحكومة والوزارة لمنع انتشار الفيروس المستجد بين الطلاب.

بوابة نظام نور للنتائج

خصصت وزارة التعليم السعودية موقع نور التعليمي لرصد كل ما يتعلق بالطلاب والطالبات خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني، سواء جدول الصفوف الدراسية، تقارير أداء الطلاب للاختبارات شفوي وتحريري إلكتروني، تسجيل نسبة الغياب للطالب بعذر أو بدون عذر فضلاَ عن متابعة جداول الاختبارات 2020 نصف العام وأخر السنة.

تسجيل دخول رابط بوابة نظام نور الالكتروني مكنت ولي الأمر أيضاً من تتبع أبنائه، وذلك عن طريق الاستعلام عن حالة طالب برقم الهويه أو رقم السجل المدني لوالد الطالب، علاوةً على إتاحة خدمة جديدة تتيح لولي الأمر المشاركة في وضع جدول الحصص اليومية للطلبة والطالبات، بالمشاركة مع إدراة المدرسة والمعلمين والمعلمات.

وتزامناً مع الانتهاء من أعمال تصحيح الاختبارات 2020 لطلاب المملكة وإتمام المراجعات النهائية ورصد الدرجات، يزداد الإقبال بشدة على بوابة موقع نور للنتائج، وعن طريقة معرفة النتائج برقم الهويه استعلام الطلاب أو ولي الأمر، يبين الرسم التوضيحي المبين أدناه كيفية استخراج النتيجة.

بوابة موقع نظام نور
موقع نظام نور الالكتروني

إشعار درجات الطلاب الفصل الدراسي الثاني لعام 1441 واستخراج الشهادت إلكترونياً، أو تقديم طلب اعتراض على النتائج من بوابة نظام نور السعودي، نوفرها لكم عبر شروحات مفصلة قادمة ليتسنى للطلاب وذويهم الاستفادة الكاملة من النظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *