رابط بوابة الموثق الإلكترونية أبرز خدمات وزارة العدل السعودية، تم تدشينها لتوفير كافة أنواع الخدمات للمؤسسات والأفراد لاستصدار الوكالات أو فسخها إلكترونيا، حيث تساعد الخدمة في تيسير جميع أنواع التوثيق العدلي، واختصار الوقت والجهد عند توثيق عقود الشركات أو معرفة أي تفاصيل عن العقود وبنودها، من خلال الدخول على موقع الموثق الإلكتروني.

خصصت وزارة العدل السعودية رابط رسمي على شبكة الإنترنت، لخدمة الموثق الإلكترونية أحدث الخدمات التي تقدمها الوزارة، وذلك في ضوء ما تقوم به من تسهيلات وتيسير الخدمات للمواطنين وتوفير الوقت والجهد في المصالح الحكومية.

بوابة الموثق الإلكترونية للوكالات والعقود

نظراً لكون وزارة العدل تتحمل الكثير من الخدمات والأمور الخاصة بالمواطنين، قامت بإسناد خدمة الموثق الإلكترونية للقطاع الخاص من خلال شركة ثقة لخدمات الأعمال، في محاولة منها لتسهيل وتسريع تخليص إجراءات التوثيق على المستفيدين في أي وقت كان، سواء في مواعيد الدوام الرسمي أو بعد انتهاء موعد الدوام، من خلال فروع الشركة الموجودة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

خدمات موقع الموثق الالكتروني

تتيح بوابة الخدمات الإلكترونية “الموثق” إصدار الوكالات أو فسخها، فضلا عن الاستعلام عن الوكالات الخاصة وذلك من خلال رقم الهوية، كما تتيح توثيق العقود الخاصة بالشركات وإمكانية تصديق الافراغات العقارية،إضافة إلى إتاحة الاستعلام عن وكالة برقم الهوية وصلاحيتها وموعد انتهاء الصلاحية، وفرصة طلب رخصة موثق.

طريقة الاستفادة من خدمة الموثق الإلكترونية

يتمكن المواطن من التسجيل في خدمة الموثق الإلكترونية من خلال رابط الموقع الرسمي الخاص بها mwathiq.sa 

البحث عن أقرب مكتب في المنطقة القاطن بها المستعلم، يقدم خدمات الموثق، والتواصل من خلاله.

التواصل مع الموثق من خلال البيانات المتاحة عبر البوابة الإلكترونية.

بدء التوثيق بملء البيانات في الخانات المطلوبة.

وزارة العدل طلب رخصة موثق

وبذلك تتاح كافة الخدمات عبر التسجيل في موقع الموثق الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة العدل السعودية، ويبادر المستعلم بتقديم أي استفسار عن خدمة من خدمات التوثيق العدلي السالف ذكرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *