وفرت وزارة العمرة والحج، فعليًا اليوم بتفعيل برنامج اعتمرنا، لحجز موعد العمرة والصلاة بالحرم المكي والروضة الشريفة، للذين يرغبون في أداء العمرة ويمكن من خلال هذا التطبيق الحجز.

كيف تعرف موعد أداء العمرة

يمكن معرفة مواعيد أداء العمرة، الذي يبدأ يوم السابع عشر من شهر صفر للعام الهجري الجاري بالنسبة للمرحلة الأولى والتي أُتيحت من خلال وزارة الحج والعمرة، ويمكننا أن نقوم بتحميل تطبيق اعتمرنا عبر الهاتف الجوال .

وكانت الوزارة قد كشفت عن كيفية التسجيل لأداء العمرة، أو أداء الصلاة في الروضة الشريفة والمسجد الحرام، ويمكننا التسجيل عن طريق الآتي:

سوف نقوم بتحميل تطبيق برنامج “اعتمرنا ” من ios أو Android ثم نقوم بتسجيل البيانات، وبعد ذلك نقوم باختيار الموعد المتوفر للعمرة، أو نقوم بالصلاة في المسجد أو في الروضة الشريفة  ونقوم بالحصول على التصريح.

وتشمل آلية الوصول إلى مراكز تجمع المعتمرين، أو مراكز النقل في مكة والتي سنقوم بالإعلان عن الأماكن في وقٍت لاحق، ونقوم بإظهار التصريح للموظف المختص، ولكن بشرط في الأوقات المتاحة.

التعرف على إجراءات السلامة المناسبة للمعتمرين

يمكننا أن نتقيد بإجراءات السلامة المناسبة للمعتمرين، وهي لبس الكمامات ويجب أن نتقيد بالإجراءات الاحترازية، مع الحفاظ على الوقاية من أي عدوى.

 إلى جانب ركوب المواصلات للقادمين من المراكز التي تنقل المعتمرين، وبعد ذلك نقوم بالتوجه إلى الحرم المكي، وبعد أن نكون قد انتهينا من مناسك العمرة نقوم بعودتنا لمراكز تجمع المعتمرين.

وبعد ذلك تشير الوزارة أنه يمكن لضيوف الرحمن، أن يقوموا بالمبيت في فنادق مكة، ولكن يجب أن يقوموا بالحصول على تصريح في حالة إذا رغبوا في أن يصلوا في المسجد الحرام، ولكن على حسب الوقت المتاح على لتطبيق.

 ومن الواقع أن الوزارة تعمل على خدمة ضيوف الرحمن، التي تم تفعيل تطبيق برنامج اعتمرنا من أجلهم، حتى يتمكنوا من أداء مناسك الحج والعمرة.

 وزيارتهم وطلب إصدار تصاريح لهم  ليتمكنوا من دخول الحرم المكي، لأداء مناسك العمرة وبعد ذلك يقومون بالزيارة للصلاة في المسجد الحرام، مع الحفاظ على إجراءات السلامة والأمان. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *