سعر الحديد اليوم في الأسواق المصرية، وذلك بعد إعلان شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية أحمد الزيني، أما سعر طن الحديد بلغ 9800 جنيه إلي 10300 جنيه، وهذه الأسعار تكون داخل المصنع، ولكن أسعار المستهلك تبدأ من 10200 جنيه لطن الحديد إلي 10500 جنيه.

قد أكد أحمد الزيني انخفاض سعر الحديد بشكل كبير قبل نهاية هذا العام موضحاً وجود بعض العوامل التي تتحكم في أسعار الحديد وهي العرض والطلب، ثم بعد ذلك تكلفة المنتج، وكذلك وجود تنافس داخل الأسواق.

أسعار الحديد في مصر اليوم

بينما انخفضت الأسعار في الشهر الماضي أكثر من 1000 جنيه في الطن، ومازال الانخفاض موجود، وذلك على حسب الأسعار التي تم الإعلان عنها من خلال مصانع الحديد، وكذلك انخفض سعر صرف الدولار الخامات التي تستخدم في صناعة الحديد إلى أكثر من 70 دولار في الطن الواحد.

ومن المتوقع ارتفاع سعر الحديد في بداية العام الجديد بسبب وجود منافسة كبيرة بين المصانع التي ساعدت في زيادة الإنتاج، وبالتالي سوف يدخل كميات كبيرة من الحديد إلى الأسواق أكثر من خمسة ملايين من حديد بينما سوف يزداد إجمالي المعروض، وهذا يتسبب في انخفاض السعر مرة ثانية.

أسعار الحديد في السوق المصري

في بداية تعاملات اليوم سجل سعر حديد المصريين للطن 11 ألف جنيه، بينما وصل سعر حديد عز إلى 11 ألف و200 جنيه، وحديد عطية وصل إلى 10 آلاف و950 جنيه، بينما سعر حديد العتال وصل سعره إلى 11 ألف و100 جنيه.

وصل سعر طن حديد المراكبي 10 آلاف و900 جنيه، وصل سعر حديد العتال 11 ألف و100 جنيه، أما حديد عطية 10 آلاف و950 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *