أصبح مرض السرطان بمختلف أشكاله من الأمراض المنتشرة هذه الأيام ويحصد آلاف الأرواح لذلك قدم العديد من الأطباء نصائح من أجل الوقاية من السرطان وذلك عن طريق اتباع عادات صحية بشكل معين والابتعاد عن عدة أطعمة والتي تجعلك أكثر عرضه لهذا المرض الخبيث، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفو تلك النصائح.

الوقاية من السرطان

رأي الخبراء حول مرض السرطان:

أوضحت الخبيرة الألمانية فيلة في مقابلة لها على قناة دويتش الألمانية أن حوالي 40% من المصابون بمرض السرطان كان سببه في الأصل عادات صحية غير سليمة ونمط حياة ضار.

أشارت أيضاً مديرة خدمة معلومات السرطان في المركز الألماني لأبحاث السرطان سوزانه فيج ريمرز أن اتباع عادات صحية سيئة التدخين أو تعاطي المخدرات وأيضاً الإكثار من تناول الوجبات السريعة المشبعة بالدهون الضارة تتسبب بشكل رئيسي في تنشيط الخلايا السرطانية في الجسم وزيادة عملية انتشارها.

أشارت الخبيرة الألمانية أيضاً أن تناول طعام صحي واتباع نظام غذائي متوازن يجمي الجسم من أنواع خطيرة ومنتشرة من السرطان مثل سرطان القولون وسرطان الثدي.

نصائح صحية من أجل الوقاية من السرطان:

تقول الخبيرة الألمانية أن هناك علاقة بين استهلاك اللحوم بشكل كبير طريقة طهيها وتناولها وبين انتشار أمراض السرطان ،حيث أوضحت أن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء مثل لحوم الأبقار والخراف يزيد من نشاط الخلايا السرطانية.

تمليح اللحوم وتخزينها لوقت طويل أو شويها على الفحم مباشرة أو قليها في الزيت الغزير يجعلها مواد مسرطنة وخطيرة.

أوضحت الخبيرة أنه من أجل  الوقاية من السرطان يجب عدم الإكثار من تناول اللحوم فيكفي أن يتناول الفرد 500 جرام كل أسبوع ويجب التأكد من سلق اللحم جيداً والابتعاد عن تحميرها، وأيضاً الابتعاد عن المياه الغازية.

الوقاية من السرطان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *