تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن حالة الطقس غدًا في السعودية أن تسود مختلف المناطق بالمملكة أجواء حارة، لكنها تكون معتدلة في الجبال والمرتفعات في المناطق جنوب المملكة وأجزاء متفرقة من المنطقة الشمالية، مع استمرار سقوط الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة تؤثر بشكل مباشر على مدى الرؤية الأفقية، في مناطق عديدة.

أمطار رعدية ورياح

كما تتوقع الهيئة هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من وسط وشرق وتكون غزيرة في أماكن متفرقة من جنوب غرب المملكة، أما بالنسبة للتوقعات بشأن الرياح فيتوقع أن تهب رياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة على مناطق متفرقة من وسط وشمال المملكة، في حين تهب رياح جنوبية غربية إلى غربية على أماكن متفرقة من منطقة الرياض.

توقعات الهيئة العامة للأرصاد

وتشهد المرتفعات الجنوبية والمنطقة الشمالية أجواء معتدلة غالبًا ولطيفة أحيانًا، في حين تشهد أغلب المناطق بالمملكة أجواء دافئة، وتكون الفرصة مهيأة ومستمرة لسقوط أمطار رعدية في منطقة نجران في جنوب غرب المملكة، وأيضًا تكون نفس الفرصة متوفرة في أجزاء متفرقة من جنوب المنطقة الشرقية.

حالة الطقس في السعودية

وتهب رياح معتدلة شمالية شرقية على مناطق متفرقة من وسط وشرق المملكة، بينما تهب على شمال المملكة رياح جنوبية شرقية معتدلة، وإجمالاً فإن العديد من المناطق سوف تشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار الجوي، وتباين في درجة الحرارة ما بين الارتفاع والانخفاض، إضافةً إلى الأتربة والغبار في في وسط وشرق البلاد.

بيان درجات الحرارة المتوقعة

وتكون درجة الحرارة المتوقعة في بعض الأماكن كالتالي:

تكون درجة الحرارة العظمى في مكة المكرمة 38 والصغرى 24، وتكون الدرجة العظمى في المدينة المنورة 38 والصغرى 20، بينما تكون الدرجة العظمى في الرياض 36 والصغرى 19، أما في تبوك فتبلغ الدرجة العظمى 32 والصغرى 16.

وتبلغ الدرجة العظمى في جازان 29 بينما تبلغ الدرجة الصغرى 16، أما في نجران والتي يتوقع أن تهطل عليها أمطار رعدية، فتكون درجة الحرارة العظمى فيها 34 والصغرى 22، وفي وادي الدواسر يتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 39 درجة، بينما تكون الدرجة الصغرى 29 درجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *