المرور يوضح كافة الضوابط الالتفاف لليمين بالإشارة الحمراء لتجنب التعرض للمخالفات، قامت الإدارة العامة للمرور السعودي بالعمل على توضيح كافة الضوابط الخاصة بالالتفاف تجاه اليمين عندما تلاحظ أن الإشارة أصبحت حمراء وأوضح هذا الأمر من خلال الحساب الرسمي الخاص به أ بموقع التوتير بيان يشمل ضوابط الالتفاف وذلك أن ردا على استفسار أحد المستفيدين وتحدث قائلاً أنه قد وقف عند الإشارة وكان فيها مثلث وكان يذهب ناحية اليمين، وبالتالي يوجد أمام سيارة على الإشارة وقفت 10 ثواني، وعندما ذهب ناحية اليمين قام بتصويره ساهر فهل تنزل المخالفة أولاً.

 ضوابط الالتفاف لليمين

قامت الإدارة العامة للمرور السعودي لتوضيح جميع ضوابط الالتفات وخاصة الالتفاف اليمين عندما طلع الإشارة الحمراء، وذلك بعد اتباع الخطوات التالية:

أولا يجب أن تتوقف عن قبل الالتفاف إلى اليمين وذلك لكي تتأكد من عدم وجود تقاطع بين المرتبات، وبذلك لكي تتمكن من إعطاء الأفضلية للقادمين من الاتجاه الآخر.

ينبغي عليك الالتزام بالمسار الأيمن قبل الالتفاف خاصة إذا كان الطريق خاصة بدون خدمة، أما إذا كان الطريق الرئيسي وطنك الخدمة ينبغي عليك الالتفاف عن طريق الخدمة مع الالتزام بالمسار الأيمن قبل الالتفاف.

عند عدم الالتفاف لليمين وتلاحظ وجود سهم أحمر مضيء أو تلاحظ لوحة ممنوع الالتفاف لليمين، وبالتالي تكون الإشارة الضوئية حمراء وعند مخالفة هذا الأمر تكون قطع إشارة.

يذكر أن إدارة المرور السعودي بتوضيح إمكانية استلام الرخصة وذلك من خلال ارسال طلب إيصال الرخصة أو القيادة من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وبالتالي سوف يتم العمل على إيصالها لك من خلال العنوان الوطني الخاص بك عبر واصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *