الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بالطريقة الصحيحة التي يبحث عنها الكثير من المستفيدين من خدمات الدعم المقدم من الضمان الاجتماعي، ولكن الكثير يجهل طريقة الاستعلام عن الرصيد بشكل صحيح والخدمات الأخري التي تقدمها هيئة الضمان الاجتماعي للمواطن السعودي .

ويعتبر برنامج الضمان الاجتماعي  مجموعة من البرامج الحكومية المسؤلة عن تعزيز رفاهية المواطنين في المملكة ،وتقديم الحياة التي تليق بالمواطن السعودي داخل بلاده، وتلبية كافة السبل المعيشية لحياة أفضل بشكل خاص، لمن يقدر على ذلك في عدة أشكال خدمية سواء مالا شهريا أو مأوى أو خدمات صحية، أو رعاية لكبار السن أو المرضى والعاطلين على العمل.

ومن خلال موقع وزارة العمل في المملكة يمكن الاستعلام عن الكثير من الخدمات مثل استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب وعدد من الخدمات الأخري التي سوف نذكرها تباعا في مقالات اخرى مع شرح كل خدمة، ولكن اليوم الحديث عن الاستعلام عن الرصيد والذي سوف نذكر كافة خواته بشكل مفصل خلال السطور التالية.

الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد

وتقدم هيئة الضمان الاجتماعي في المملكة المساعدات إلى الفئات التي تعاني اجتماعيا ومعيشيا، وتلك المساعدة هي عبارة عن مبلغ مالي يصل إلى خمسمائة ريال سعودي يتم تقديمها إلى الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل بالمملكة العربية السعودية، ولكن مع ضمان توافر الشروط للأسر المستحقة للضمان الاجتماعي.
تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خدمة الاستعلام عن الرصيد بالضمان الاجتماعي لعام 1439،الموقع الرسمي التابع للوزارة على شبكة الإنترنت،وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع مبلغ المعاش الضماني المستحق للمستفيد من المساعدات النقدية بالضمان، وتم إيداع المبلغ المستحق في الحساب البنكي الشخصي للمستفيد.
وقد أعلنت الوزارة من قبل عن دمج المبلغ المخصص للغذاء كمساعدة لأجل الطعام، والمساعدة الخاصة بسداد أجزاء من فواتير الكهرباء بحساب واحد.

  • الدخول إلى موقع وزارة العمل.
  • واختيار خانة الخدمات الإلكترونية.
  • يتم كتابة السجل المدني عندما تظهر نافذة جديدة.
  • كتابة الرمز الظاهر في الصورة لتحقق من انك ليس ربوت.
  • ثم ستظهر كافة البيانات المتعلقة برصيد المعاش، وميعاد الصرف، وكل البيانات الخاصة بالمستخدم.

 رابط الاستعلام عن الرصيد الضمان الاجتماعي

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع معاشات الضمان في حسابات الذين يستفيدون ويستحقون الصرف، وقد بينت قيمة مبالغ معاشات الضمان والأسر التي تستفيد منها ومن بينهم الذين يستحقون الصرف، خاصة الذين يستحقون المساعدات المقطوعة، وذلك طبقًا لقرار الدمج بين معاشات الضمان ومساعدات الكهرباء والغذاء في حساب واحد.
وقد ذكرت الوزارة أن عدد الذين يستفيدون قارب على مليون مواطن مستفيد، ويمكن لهم أن يستعلموا عن الضمان الاجتماعي في السجل المدني، لكي يتم التعرف على مقدار المبالغ المالية التي توضع في حساباتهم البنكية.

ويكون هذا من خلال رابط الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي الذي أتاحته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لكافة المستفيدين، وقد صرحت وزارة العمل بإيداع 1.9 مليار ريال في حسابات الذين يستفيدون من معاشات الضمان الاجتماعي، ويمكن للذين يستفيدون أن يستعلموا عن قيمة الإيداع في حساباتهم البنكية من خلال بوابة خدمات الضمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *