أصدرت لجنة التنمية والعمل قرار وضع مبالغ بالحقيبة المدرسية لطلاب المملكة العربية السعودية الذي يوفر جميع مستلزماتهم ويشمل الزي المدرسي، وهذا لجميع الطلاب وجميع السنوات الذي خفف على الطلاب، وذلك يكون مع المعاش التابع للضمان الإجتماعي، ولكن وراء هذا شرط تم وضعه و سنتعرف على التفاصيل خلال هذا المقال.

شرط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في صرف الحقيبة المدرسية

أصدرت الوزارة الخاصة بدولة السعودية قرار على موقع التواصل الإجتماعى تويتر الذي انتشر حول الطلاب، شرطاً للحصول على الحقيبة المدرسية.

سيتم صرف الحقيبة المدرسية للمستفيدين فقط عبر الضمان الإجتماعي، وأن عمر الطلاب الذين يحصلون على الحقيبة المدرسية هو المناسب للسنة الدراسية

سيتم تسليم الحقيبة المدرسية للطلاب المناسبين سنتهم الدراسية أي ما بين عمر السادسة والثمانية عشر فقط في المدارس تم تطبيق ذلك.

قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لدعم الحقيبة المدرسية:

أصدرت وزارة الموارد البشرية قرار بخصوص دعم الحقيبة المدرسية الذي فرق بشكل كبير مع الطلاب والطالبات والذي كان رفع مبالغ الحقيبة المدرسية بشكل كبير.

مبلغ الحقيبة المدرسية هو مائة وعشرون ريال سعودي الذي كان يستلمه أهالي الطلاب للدعم والمساندة، ولكن أصبح بعد تطوير ودعم الحقيبة المدرسية في المملكة العربية السعودية ألف ريال سعودي.

ولكن بعد التطوير لن يستلم الطلاب المبلغ ولكن سيتم تسليمهم مستحضرات الدراسة اللازمة في اليوم الدراسي بجانب الزي المدرسي وجميع ما يلزم.

قرار دعم الأسر ومساعدتهم في عام ألف أربعمائة واحد وأربعون هجرياً كان قرار مؤقت لهذا العام لمساعدة الأسر في شراء الأجهزة الخاصة بالطلاب.

يسهل قرار وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية على المستفيدين و الأسر الضمانية، استكمال المراحل التعليمية لأبنائهم، وهذا نظراً لظروف البلد التي مرت بها فضلت الدولة مشاند مواطنيها وأبنائها وهذه كانت خطوة متطورة منها.

كما أن  وزارة التنمية الإجتماعية والموارد البشرية قامت بالتأكيد على أنه لن تختلف مراحل الدراسة ما بين الإبتدائية أو المتوسطة أو الثانوية فكل من هذه السنوات سيتم صرف لهم دعم بقيمة ألف ريال سعودي ولن يتواجد أي سنة عن الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *