العناية بالبشرة الدهنية ، من سمات البشرة الدهنية أنه يكثر إفراز المسام الخاص بها للدهون مما ينتج عنه مواد زيتية وهي من العمليات التي لا يمكن التحكم فيها لأنها طبيعة بها، مما تسبب المشاكل الكثيرة للبشرة ومن خلال موضوعنا اليوم يمكنك من خلال هذا الروتين اليومي الاهتمام بنظافة بشرتك الدهنية بطريقة سليمة وتنظيف عميق ليترك بشرتك خالية من الشوائب.

الروتين اليومي للبشرة الدهنية

يجب غسل البشرة الدهنية على الأقل مرتين في اليوم بالصباح والمساء وذلك باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك، ونحاول تجنب المنظف القاسي والذي يزيد من عملية فرز زيوت البشرة.

البدء باستخدام مطهر للبشرة والذي يحتوي على بنزيل بيروكسيد كون تلك المادة من المواد التي تستخدم لعلاج البشرة من حب الشباب ومن تكرار ظهورها، ولكن عليك الحذر عند الاستخدام لكونها قد تسبب أثار جانبية للبشرة مثل الجفاف وتكون القشور والاحمرار، إلا ان تلك الاثار الجانبية تختفي بالتدريج مع الاستخدام المستمر بعد حوالي شهر تقريبا.

يفضل عدم فرك الوجه بأي مواد خشنة أو صلبة، والاكتفاء بفرك الوجه باليد فقط بحركات دائرية، الحرص على استخدام مواد التجميل والزينة الخالية من الزيوت، حاولي تجنب استخدام كريمات وبودر الأساس التي تعمل على سد مسام البشرة، والاكتفاء فقط بوضع محدد العيون والماسكرا ومحدد الشفاه.

معالجة فائض الزيوت

يجب الاستمرار على إجراء ماسكات وأقنعة تنظيف البشرة الفعالة في إخراج الزيوت من مسام الجلد مع الحرص على عدم الاكثار منها لتجنب تهيج البشرة بالأخص عند وضع الأقنعة التي تحتوي على الطين.

يمكنك استخدام المناديل مزيلة المكياج في مسح البشرة من وقت لأخر لإزالة اللمعان من البشرة باستمرار مع الحرص على عدم فرك البشرة، ولا يكون لها ملمس خشن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *