الراجحي رايت تصرح بالقيام بتوزيع الأرباح نقدا على المالكين، قد شركة الراجحي رايت المالية بالتصريح صباح اليوم بأنه قد قرر مجلس إدارة الشركة بالقيام بتوزيع أرباح الشركة نقدا على جميع المالكين بصندوق الراجحي وذلك خلال الفترة من شهر يناير الماضي 2020 إلى أخر شهر يونيو لنفس العام 2020 حيث قد بلغت قيمة تلك الأرباح حوالي 45 مليون ريال سعودي و319 ألف ريال و919 ريال.

توزيع أرباح الراجحي على المالكين

هذا ويأتي ذلك البيان من خلال الذي نشرته الشركة عبر حسابها الرسمي من خلال موقع التداول السوق المالية، حيث صنفت التوزيعات النقدية لتكون 161.856.857 وحدة متواجدة قائمة، وبلغ الربح الذي تم توزيعه حوالي 0.28 ريال على كل وحدة، والذي جاء نسبة للسعر الأولي الخاص بالوحدة الواحدة وهو 2.8%.

كما صرح مجلس إدارة الشركة أنه قد بلغت نسبة توزيع الأرباح 2.82% وذلك من إجمالي صافي قيمة الأصول الفعلية والتي تم تحديد قيمتها العادلة في نهاية عام 2019 وعليه سيكون نسب التوزيع عن الفترة المعلن عنها، وذلك وفقا إلى مالكين الوحدات في السجلات حتى تاريخه وهو يوم الخميس المقبل للشهر الجاري عام 2020، وسوف يتم توزيع الأرباح خلال مدة أقصاها 15 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق المقرر.

ويرجي العلم أنه قد تم التنويه على المالكين بضرورة تجديد البيانات الشخصية الخاصة بهم والمتعلقة بحساباتهم بالبنوك، حتى يضمن الجميع تحميل أرباحه مباشرة على الحساب الخاص به.

توزيعات الراجحي عام 2019

هذا ومن الجدير ذكره أن شركة الراجحي تمكنت من تحقيق أرباح خلال عامها السابقة وصلتت إلى 56 مليون ريال سعودي، بينما صافي أصول الشركة بلع مليار و600 ألف ريال سعودي، وعليه فأن الأرباح العادلة الخاصة بهذا العام جاءت بمعدل 9.91 ريال لكل وحدة، وأجمالي أرباح العام 2019 حوالي 73 مليون ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *