منذ أن بدأت جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) في مختلف دول العالم، اتخذت كافة الدول قرارات تتضمن حماية مواطنيها وكان من أبرز هذه القرارات هو تعليق حركة الطيران من وإلى الدول الأخرى، وذلك لمنع تفشى ذلك الجائحة بين المواطنين، ومع تحسن الأوضاع الصحية في مواجهة ذلك الوباء، وقيام العديد من المراكز البحثية والعلمية بإجراء دراسات لمعرفة هذا الوباء، ومع انحسار الإصابات بتلك الجائحة، بدأت العديد من دول العالم إعادة حركة الطيران بينها وبين دول العالم ولكن بشروط معينه.

وهذه الشروط الموضوعة لعودة حركة الطيران بين الدول تختلف من دولة لأخري ومن الدول التي أعلنت عن استئناف حركة الطيران مرة أخرى لعودة العائدين إليها هي المملكة العربية السعودية حيث حددت الخطوط الجوية السعودية 7 شروط لعودة العائدين إلى المملكة مرة أخرى، وسوف نتناول في السطور التالية تلك الشروط وكذلك متطلبات السفر إلى نحو 25 دولة من دول العالم.

شروط نقل العائدين إلى أرض المملكة:-

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن الشروط اللازمة للسماح بنقل العائدين إلى أرض المملكة وذلك عبر أسطولها الجوي وهذه الشروط هي:-

  • الالتزام بتعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزام بالاشتراطات الصحية ثم تسليمه فيما بعد إلى مركز المراقبة الصحية بالمطار وقت الوصول.
  • جميع العائدين والضيوف سوف يتم خضوعهم للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام.
  • بالنسبة للممارسين الصحيين تكون فترة العزل الذاتي 3 أيام مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجز.
  • ضرورة تثبيت تطبيق تطمن وتوكلنا للتسجيل فيهما.
  • يتم تحديد موقع العزل من خلال تطبيق تطمن خلال الثماني ساعات من وصوله لأرض المملكة.
  • في حالة ظهور أية أعراض تتعلق بفيروس كورونا (كوفيد -19) يتم الاتصال فوراً على الرقم 937 أو القيام بالذهاب إلى المركز الصحي أو الطوارىء عند الضرورة.
  • يجب على العائدين والضيوف الالتزام بكافة الإجراءات الصحية الموجودة بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.

متطلبات السفر إلى 25 دولة:-

سمحت العديد من الدول بعودة حركة الطيران منها وإلى الدول الأخرى  ويمكن التعرف على متطلبات السفر لهذه الدول من خلال زيارة موقع الخطوط الجوية السعودية، وهذه الدول هي مصر والإمارات والكويت والمملكة المتحدة والبحرين ولبنان والمغرب وتونس والصين وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والنمسا وتركيا واليونان .. إلخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *