قامت شركة الخطوط بنفي تلك الأخبار المتداولة وهي أن السعودية قامت بفتح المطارات للعائدين إلى المملكة  العربية السعودية، وذلك تبعا للعديد من الشروط وذلك تداوله على مواقع الكثير من السوشيال ميديا وذلك عندما قام أحد المقيمين بطرح سؤال تم انتشاره بسرعة البرق وهو “هل تم فتح حجوزات الطيران للمقيمين الراغبين في العودة إلى المملكة العربية السعودية، كما تم تداول ذلك الخبر بين جميع المواطنين عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

ما سبب انتشار الجدل حول أمر فتح المطارات للعائدين؟

يرجع السبب في انتشار تلك البلبلة والكلام الكثير الذي انتشر في أمر فتح مطارات السعودية للعائدين بسبب قيام المواطنين الذي يعيشون على أرض المملكة العربية السعودية بطرح سؤال كان يستفسر فيه عن فتح المطارات وهل تم ذلك أم لا.

وقد لقى هذا السؤال انتشاراً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الأمر الذي أدى إلى انتشار الكثير من الشائعات حول هذا الأمر.

كيف تم الرد على تلك الشائعات الخاصة بفتح مطارات السعودية للعائدين 

تم الرد على تلك الشائعات بخصوص فتح المطارات للعائدين من قبل الحساب الرسمي الخاص للخطوط السعودية، حيث قام بالرد على تلك التداولات عبر الموقع الخاص به على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قائلا “بأن الرحلات معطلة بصورة تامة ولا يوجد أي جديد إلا أن يتم حدوث شيء آخر.

وتم تداول إشعار آخر وكل ذلك باستثناء فتح المطارات رحلات عودة المقيمين المغادرين من المملكة العربية السعودية والمشاركين والمتقدمين في منصة عودة وإذا تم فتح المطارات واستئناف العمل كالسابق سيتم الإعلان عن هذا عبر مواقعنا الخاصة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وبهذا نكون قد وضحنا الرد الخاص الذي جاء من قبل الموقع الرسمي الخاص بالخطوط السعودية عبر موقع تويتر، ويجب على الناس ألا يقوموا بتصديق أياً من الشائعات التي تظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولا يتم تصديق أي شيء سوا التي تظهر من المصادر الموثوق منها والمخصصة لذلك، وذلك من أجل تجنب انتشار هذه الشائعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *