حقيقة فتح المنافذ البرية يوم 9 أغسطس بعد أن أغلقت الحكومة السعودية حدودها وأوقفت الرحلات الدولية والمحلية بسبب انتشار وباء كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، أصبح هذا أحد الأسئلة التي تدور في أذهان الكثير من المواطنين السعوديين أو المقيمين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

حقيقة فتح المنافذ البرية يوم 9 أغسطس

بعد عودة الحياة تدريجيا إلى شكلها الطبيعي مرة أخري قد اتخذت حكومة المملكة العربية السعودية قراراً بفتح المنافذ البرية على حدود بعض الدول العربية مثل الإمارات والبحرين والكويت، وذلك بهدف تمكين المغتربين السعوديين في هذه الدول من العودة إلى الوطن.

وقد أعلنت الحكومة السعودية عن بعض المعلومات المتعلقة بـ حقيقة فتح المنافذ البرية يوم 9 أغسطس أنه في حالة صدور أي قرارات متعلقة بفتح المنافذ البرية سوف يتم الإعلان عنه في جميع القنوات السعودية الرسمية.

متى يفتح الطيران الدولي في السعودية

أعلنت الخطوط في المملكة العربية السعودية عن استعدادها التام ليتم فتح الطيران الدولي من جديد وقد جاء ذلك ضمن الخطة الموضوعة من قبل الحكومة السعودية للعودة إلى الحياة تدريجيا والتعايش مع فيروس كورونا.

وقد أكدت الحكومة على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والتباعد الاجتماعي، ومن جهتها عملت على إتاحة الوسائل الإلكترونية لحجز تذاكر الطيران، وقد أقرت الهيئة أن تكون مواعيد فتح الطيران يوم 11 من شهر أغسطس الجاري حسب ما صرحت به على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تصريحات الجوازات

ردت هيئة الجوازات على تغريده أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وأكدت على أنه إذا تم إصدار قرار أو تعليمات في هذا الصدد، فسيتم الإعلان عنها من خلال الوسائل الرسمية في نفس الوقت دون أي تشكيكات، وقد جاء هذا في محاولة منها لطمأنينة المواطنين وإخماد أي معلومات غير موثوق بها.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قد عرضنا من خلال حقيقة فتح المنافذ البرية يوم 9 أغسطس، ومتى يفتح الطيران الدولي في المملكة العربية السعودية، والتصريحات من الهيئة للمواطنين بشأن القرارات الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *