الجوازات تعلن تمديد صلاحيات الإقامة المنتهية للوافدين وتأشيرات الخروج والعودة آليا، قد أعلنت هيئة الجوازات بالمملكة السعودية عن التمديد لصلاحيات الإقامة التي قد انتهت لجميع الوافدين المتواجدين خارج المملكة السعودية في تأشيرة الخروج والعودة من المهن التجارية، وبالتالي قد انتهت صلاحية الإقامة الخاصة بهم بدءا من تاريخ 1 سبتمبر وحتى 31 سبتمبر.

حيث أكدت الجوازات أن هذا التمديد سوف يصبح مجاني وذلك لمدة شهر واحد من التاريخ المحدد في انتهاء التأشيرة، وذلك على حسب الضوابط وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وكذلك من خلال مركز المعلومات الوطني.

كما أعلنت هيئة الجوازات أن التمجيد سوف يصبح حاليا لجميع صلاحيات الإقامة التي انتهت لجميع الوافدين المتواجدين خارج البلاد والتي لم يتم استخدامها أثناء فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة السعودية.

أبشر توضح آلية التأكد من صلاحية التأشيرة

قد أوضحت منصة أبشر الإلكترونية على أهمية متابعة موعد انتهاء التأشيرات العمالة والتأكد من الصلاحية من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية وأوضحت هذا الأمر من خلال الحساب الرسمي الخاص بها من خلال التواجد اتباع الخطوات التالية وهى كآلاتي:

أولا يتم تسجيل الدخول صاحب العمل إلى منصة ابشر الالكترونية واختيار ابشر أعمال وبعد ذلك يقوم باختيار خدمات أعمال ثم يقوم بتحديد خدمة التأشيرات واختيار المقيم ثم يتم عرض التفاصيل، وسوف يمكن وقتها الاطلاع عليها ثم يقوم بعمل طباعة التأشيرة ويمكنه أيضا معرفة موعد انتهاء هذه التأشيرة.

هذا وقد أعلنت وزارة الداخلية عن إصدار تمديد صلاحية الإقامة التي انتهت لجميع الوافدين المتواجدين خارج المملكة والتأشيرة التي تتعلق للخروج والعودة وذلك أثناء فترة التعليق الدخول والخروج لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل بسبب انتشار الوباء داخل البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *