خدمة التواصل العدلي الجديدة 1439 التي أطلقتها وزارة العدل السعودية، بغرض خلق قنوات الاتصال المباشر مع المواطنين السعوديين المستفيدين من الخدمة، وتحديدا للتفاعل الفوري مع مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك في إطار الدور الذي تسعى له الوزارة لتوثيق علاقات التواصل مع المستفيدين، حيث يعمل فريق التواصل العدلي على مدار 24 للرد على استفسارات المواطنين.

مبادرة التواصل العدلي هي احدث الخدمات التي أطلقتها وزارة العدل في محاولة منها لتقوية التواصل بين المواطن والوزارة، فمن خلال هذه الخدمة يستطيع المواطن السعودي التواصل مع الجهات المختصة بوزارة العدل، وتقديم استفساره بخصوص أي مسألة قانونية معنية.

التواصل العدلي تويتر

تم تدشين الصفحة الرسمية للتواصل العدلي، في أغسطس الماضي، ولاقت تفاعل كبير من قبل المواطنين، فقد بلغ عدد المتابعين للصفحة الشخصية لخدمات تواصل وزارة العدل 29900 متابع، فيما بلغ عدد التغريدات 14400 تغريده حتى الآن.

خدمة التفاعل المباشر من وزارة العدل السعودية

يمكن للمواطنين تقديم استفساراتهم من خلال الصفحة الرسمية للتواصل العدلي، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ويباشر القائمين بالرد على جميع الأسئلة والاستفسارات، وتم اختيار مجموعة من المختصين ممن لديهم دراية وخبرة كافية في نفس التخصص، لمتابعة الخدمة بطريقة صحيحة وقانونية بشكل مستمر وعلى مدار اليوم.

هذا ويحرص القائمين على متابعة الاتصال العدلي على تقديم الإجابة على أسئلة المواطن بشكل مبسط وسهل الفهم، فتتم الإجابة مقرونة بالصور لسهولة الفهم واستيعاب الإجابة.

ومن خلال هذه الخدمة لا يحتاج المواطن الذهاب إلى المحكمة من أجل استشارة قانونية معينة، وإنما يمكنه الدخول على الصفحة الرسمية لخدمة التوصل العدلي ومن ثم تقديم الاستفسار من خلالها، ومن أبرز الجهات الحكومية التي تتعاون مع موقع التواصل العدلي MojCare@:

الشؤون القضائية.
جهات التنفيذ بوزارة العدل.
جهات التوثيق بوزارة العدل.
جهات تنقية المعلومات.
الإدارة العامة للإعلام.

خدمة التواصل العدلي تويتر MojCare@

موقع وزارة العدل السعودية يتابع كل ما يتعلق بالصفحة الرسمية للتواصل العدلي، ويقوم بنشر أبرز الخدمات المتاحة من قبل الوزارة بشكل مستمر، حتى يتسنى للمواطن التعرف على أهم تحديثات الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *