التعليم تعلن عن خطة البرامج التدريبية لتلك السنة، بعد بداية العام الدراسي 2021 في السعودية وذلك بعد أن قامت وزارة التعليم السعودي ان بداية العام الدراسي ابتداء يوم 11 محرم الجاري، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من خطر انتشار فيروس كورونا بين الطلاب وذلك بالتحديد بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية من خطر الموجة الثانية من الفيروس خلال أكتوبر المقبل، حيث تم بدء الدراسة طوال فترة ال7 أسابيع الاولي من العام الدراسي الكترونيا من خلال التسجيل عبر منصة مدرستي وتطبيق توكلنا.

اعلان التقويم السنوي للتنمية المهنية

من جهة أخري قامت لهيئة المعنية بتقويم التعليم والتدريب بالإعلان عن خطتها السنوية لأنشاء البرامج التدريبية لبداية العام الأكاديمي الحالي 2021 وذلك تحت عنوان التقويم السنوي للتنمية المهنية.

حيث تم الإعلان والكشف عن الخطة التدريبية الجديدة لهذا العام والتي تسعي إلى رفع درجة الكفاءة من مستوي التعليم والتدريب الأكاديمي بالمملكة، كذلك العمل على استكمال كافة البرامج التنفيذية، وذلك يرجع لكون تلك الهيئة هي الهيئة المختصة باعتماد المؤهلات كذلك لا ينكر دورها الفعال في رفع مستوي الاقتصاد والتنمية.

اختصاصات هيئة تقويم التعليم والتدريب

ولم تكتفي الهيئة بالمهام السابقة فقط بل أيضا تقوم بعدد من الاختصاصات الأخرى منها؛ وضع نظام التقويم والاعتماد البرامجي والمؤسسي مع وضع عدد من المعايير والقواعد والشروط الخاصة بها.

كذلك العمل على تقويم أداء كافة المدارس ومؤسسات الدولة التعليمية وهيئات التدريب، كذلك العمل على تقويم كافة البرامج وفقا للمعايير المختلفة الخاصة بها، كذلك وضع اختبارات القدرات المختلفة لمختلف أنظمة التعليم مثل التي تتوافر في الجامعات أو الهيئات المهنية والوظيفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *