يتساءل الكثير عن خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي وللتسجيل في نظام نور للنقل المدرسي، حيث أنه مع قدوم العام الدراسي الجديد، سهل نظام نور التعليمي العملية التعليمية على أولياء أمور الطلبة، حيث قدمت العديد من الخدمات.

مميزات يقدمها نظام نور للنقل المدرسي

يقدم نظام نور عدة خدمات ومن أفضلها خدمة النقل المدرسي، حيث تدخل تحت إشراف شركة تطوير الذراع المنفذ لوزارة التعليم، وهذا عن طريق استخدام عدد من الحافلات المُجهزة، بأفضل تقنية للأمان وتوفير الراحة.

والتي تعمل على نقل الطلاب من منازلهم إلى مدارسهم ذهابًا وإيابًا بشكل يومي.

خدمات يقدمها نظام نور

يبحث الجميع عن خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي، وهدا لأن نظام نور التعليمي يتيح عدة خدمات، والتي يحتجاها الطالب وولي أمرة، وكامل القطاع التعليمي، وهذا بطريقة إلكترونية، ولا تحتاج أن تذهب إلى الوزارة أو إداراتها.

خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي

1- أولا قم بالدخول على الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي.

2-ثم ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم أدخل رمز التحقق الذي سيظهر على الشاشة.

3-ثم يضغط ولي الأمر على أيقونة “النقل المدرسي”، ثم ينقر على “طلاب النقل المدرسي”.

4-ثم قم بإدخال بيانات الطالب، وهي الآتي الاسم ورقم الهوية، وكذلك اسم المدرسة، ورقم هاتف المدرسة، وأيضًا حي المدرسة، المنطقة الإدارية، المحافظة، المركز الإداري، المدينة، الحي، نوع السكن، الشارع الرئيسي، الشارع الفرعي، رقم المنزل، هاتف المنزل.

5-ثم سيدرس نظام نور الطلب ويتحقق معايير الاستحقاق على الطالب أو الطالبة.

في النهاية إذا تمت الموافقة على الطلب، يتم تسليم الطالب بطاقة خاصة بصعوده للحافلة، وإذا كان الطالب وولي أمره غير مسجل مسبقاً في نظام نور، فيجب أن يضغط على التسجيل كولي أمر جديد، ويكمل خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *