يعاني الكثير من الناس من وجود قشرة في الشعر وهذا الأمر يكون مزعج للغاية لأنها تسبب حكة مزعجة وتسبب أيضا إحراجا عندما تتساقط على الملابس، وبسبب ذلك يلجأ الكثير إلى استخدام الشامبوهات الخاصة بمنع القشرة ولكن في الحقيقة توجد طرق طبيعية للتخلص من القشرة ونحن في هذا المقال سوف نقدمها لكم فتابعونا.

التخلص من قشرة الرأس بالخل

  1. الخل مع النعناع.

نقوم بغلي 5 ملاعق من أوراق النعناع مع كوب ماء ورد ثم نضيف كوب من خل التفاح وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج في بخاخة ونتركه لمدة يوم واحد، ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر باستخدام البخاخة مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية ثم نتركه حتى يجف تماما وبعد ذلك يغسل بالماء والشامبو تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للقضاء على قشرة الرأس نهائيا.

  1. الخل وزيت جوز الهند.

نقوم بخلط كوب من الخل مع لتر من الماء ثم نضيف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم نقوم بغسل الشعر بهذا المزيج مرتين أسبوعيا فهذه الوصفة تساعد في التخلص من الأوساخ والشوائب التى توجد في فروة الرأس وبالتالي تقضي على القشرة كما أنها تجعل الشعر أكثر نعومة ولمعان.

  1. خل التفاح مع بيكربونات الصودا.

نحضر زجاجة صغيرة من خل التفاح ونضيف إليها ملعقة من بيكربونات الصودا ثم نقوم برج الزجاجة جيدا حتى تتجانس المكونات وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بهذا المزيج بدلا من الشامبو للتخلص من القشرة نهائيا وتساعد هذه الوصفة أيضا في الحصول على شعر أكثر قوة ولمعان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *