البقدونس المغلي وفوائده لشعر صحي، من المعروف أن البقدونس من أشهر ومن أكثرها فائدة لصحة جسم الإنسان عامة وللشعر بوجه خاص حيث يساعد على نمو الشعر بشكل ملحوظ لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة جدًا والتي يحتاجها الشعر للحفاظ على رونقه مثل الفيتامينات التالية: فيتامين أ وهـ وج بالإضافة إلى المعادن التي تقوم بتغذية فروة الرأس وتقوي بصيلات الشعر مما يحفز نموه.

كما أن مغلي البقدونس يحافظ على لون الشعر الطبيعي، ويساعد أيضًا على إعطاء الشعر اللمعان والمظهر الصحي حيث إنه يقوم بتغذيته وترطيبه ،كما يعالج مشكلة التلف والتقصف، ويحافظ على لمعان لون الشعر الطبيعي،ويحارب مغلي البقدونس سقوط الشعر ويزيد من كثافته ونعومته.

استخدام غسول مغلي البقدونس فروة الرأس يساعدها على معالجة تساقط الشعر بسبب زيادة العناصر الغذائية الموجودة فيه، بالإضافة إلى أنه يغذي بصيلات الشعر من منبتها إلى أطرافها مما يعطي الشعر مظهر جميل وانسيابي.

ومن ضمن فوائد مغلي البقدونس للشعر أنه مصدر غني جدًا بفيتامين سي الذي يعمل على امتصاص الحديد وإنتاج الخلايا اللازمة للجسم من كرات الدم الحمراء، وكرات الدم الحمراء تعمل على إمداد فروة الرأس بالأكسجين المحفز لنمو الشعر  ناعمًا وذات مظهر صحي.

يعمل مغلي البقدونس على القضاء على مشكلة القشرة تمامًا التي تنتج بسبب انسداد مسام فروة الرأس نتيجة زيادة الإفرازات الدهنية عليها.

البقدونس المغلي وفوائده لشعر صحي

ويعد مغلي البقدونس من أشهر الوصفات الشعبية التقليدية  التي استخدمها الكثير من الناس في علاج العديد من الأمراض التي قد يعاني منها الإنسان بالإضافة إلى الإستفادة من فوائده على صحة الإنسان وتحسين عمل وظائفه الحيوية.

طريقة تحضير البقدونس المغلي بالتفصيل

المكونات

  • نصف حزمة بقدونس.
  • 1 لتر ماء.
  • عصيرليمونة.

طريقة التحضير

توضع المكونات في إناء على نار هادئة، وتترك حتى الغليان لمدة 15 دقيقة ثم تصفى ويضاف إليها عصير الليمون وتحفظ في الثلاجة لحين استخدامها.

فوائد مغلي البقدونس لصحة الجسم

  • يعمل على تقوية جهاز المناعة، كما ينقي الجسم بأكمله من السموم وتحديدًا الكبد.
  • يقوم بالحفاظ على صحة العظام لأنه مصدر غني بالكالسيوم، وله مفعول سريع في التخلص من الدهون المتراكمة وإنقاص الوزن، وينقي البشرة من الشوائب ويمنحها مظهر صحي ومشرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *