إذا كنت ترغب عزيزي الزائر لموقعنا “سعودي نيوز”  لمعرفة  طريقة  الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة هذا ما سنوضحه لكم من خلال هذا المقال فتابعوا معنا.

كيفية الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

فقط عملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على توفير نافذة  إلكترونية تعمل بمقامها الأول على توفير عدة خدمات تصب في صالح جميع الوافدين والمغتربين بالمملكة العربية السعودية والتي دوماً قد يحتاج إليها كل وافد عامل على أراضي المملكة العربية السعودية لطرح الكثير  من الاستفسار والاستعلام عنها بشكل إلكتروني سلس دون اضطراره للتوجه شخصياً والذهاب إلي المقرات المختصة لتخليص كافة معاملاته منها كالاستعلام عن سداد رسوم العمل المطلوبة من حين لآخر.

استعلام عن رسوم رخصة العمل

يمكن لكل وافد عامل إستخراج رخصة العمل  وكذلك تجديدها  ودفع الرسوم  المستوجب سدادها  عبر مكتب العمل  السعودي  مستخدما  رقم الإقامة الخاص به  وأتباع الخطوات التالية.

قم بالدخول أولاً على الموقع الرسمي الخاص بوزارة  العمل والتنمية الاجتماعية  ادناه ثم بدأ إختيار خدمات الوزارة المطروحة أمامك  ثم يليها  الخدمات الإلكترونية، ستظهر أمامك الصفحة الرئيسية  التي من خلالها  قم باختيار  خدمة إصدار  رخصة العم وتجديدها  أو سداد الرسوم  ثم قم بتعبئة المعلومات المطلوبة  أمامك  وهي اختيار  رقم الإقامة أو رقم الحدود  ثم  تأكد من إدخال الرمز صحيحاً ثم يليها الضغط على أيقونة البحث وخلال ثوان معدودة  سيتم عرض رقم السداد وحالته باكملها.

ما قيمة رسوم مكتب العمل 2021 على العمالة الوافدة والمؤسسات الصغيرة  ؟

وفي سياق متصل قد اعلنت المملكة السعودية عن تطبيق الرسوم الجديدة الخاصة  بالعمالة الوافدة لعام 2021،  فأكد مكتب العمل أنه أصبح مقرر على كل عامل بدفع يوميا إلى مايقرب من   13.3 ريال أي بما يعادل شهريا 400 ريال ،  بإجمالي  سنويا 4800 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *