الإعلان عن حركة النقل الداخلية للمعلمين عبر نظام نور، أعلنت وزارة التعليم عزمها على البدء في الإعلان عن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي الجاري 2019/2020 اعتبارًا من غدًا الإثنين الموافق 20 من ذي الحجة وحتى يوم 25 من شهر ذي الحجة 1441هـ.

وصرحت الوزارة في بيانها أنه سيتم استقبال الاعتراضات على حركة النقل في نفس وقت إعلانها وحتى 29 ذي الحجة الجاري، وسيتم اعتماد حركة النقل النهائية في الأول من شهر محرم القادم ويجب أن يتم إخلاء الطرف والبدء في العمل ابتداءً من يوم 4 محرم 1442 هـ.

ما هو نظام نور

نظام نور هو نظام الكتروني أنشئ بهدف متابعة أداء الطالب ولتسهيل عملية البحث بخطوات سهلة وبسيطة، وكذلك لضمان سرية البحث عن طريق تخصيص رقم سري خاص لكل طالب.

وكذلك يسهل نظام نور على أولياء الأمور عملية تسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي فور إعلان الجدول الزمني الذي سيتم إعلانه بهذا الشأن، فيمكنهم نظام نور من الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المخصصين لدخول النظام.

الخدمات المقدمة من نظام نور

يقدم نظام نور خدمة الاستعلام عن نتائج الامتحانات للطلبة سواء الشهرية أو الفصلية، وكذلك يمّكن أولياء الأمور من الاطلاع على التقارير الشهرية التي يعدها المعلمون بشأن مستوى الطلاب الدراسي وأدائهم خلال الفصل الدراسي.

وكذلك يقدم نظام نور خدمة تسجيل الطلاب الجدد (مرحلة رياض الأطفال) والصف الأول الابتدائي وذلك توفيرًا لوقت وجهد ولي الأمر في المملكة العربية السعودية.

ويستطيع الطالب باستخدام نظام نور داخل المملكة أن يقوم بالاطلاع على كل المستجدات التي تطرأ في مجال الدراسة وكل ما يتعلق بها من أخبار ومواعيد الاختبارات وكل ما يتعلق بالشأن الدراسي عن طريق الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بنظام نور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *