قامت رئاسة الحرمين بالمملكة العربية السعودية بوضع بعض الإجراءات من أجل استقبال الزوار، كما أن شؤون الحرمين قامت بإعداد بعض الخدمات لحماي الزوار القاصدين لزيارة بيت الله الحرام، ولذلك سوف نذكر لكم في هذا المقال الإجراءات التي أخذتها السعودية من أجل سلامتهم.

الحج والسياحة في المملكة العربية السعودية

أكد محمد صالح بنتن “وزير الحج في السعودية”، أنه سيتم فتح باب الحجز الخاص بالحج أو السياحة ولكنه قال أن عدد أشخاص الحجاج  في هذا العام سيكون عددهم محدود للغاية.

كما أنه قال من خلال المجتمع الصحفي مع وزير الصحة ” أنه لن يكون هناك حجاج من خارج المملكة العربية السعودية”.

بالإضافة إلى أنه قام بوضع بعض الاحترازات والإجراءات التي يجب على كل شخص يرغب في الحج القيام بها حفاظاً على سلامته، وأوضح أيضاً من خلال المؤتمر أنه وضع بعض من الخطط التنفيذية من لجنة الحج العليا.

الإجراءات الاحترازية التي وضعت للحفاظ على سلامة الحجاج

من الجدير بالذكر أن وزير الحج بالسعودية قام بوضع بعض الإجراءات الاحترازية لإتمام عملية الحج بدون إصابة أي شخص بالفيروس، حيث تم وضع طاقم طبي للحجا في مناسكهم، بالإضافة إلى تخصيص مستشفى طارئة عند وجود شخص عنده اشتباه كورنا، كما وضعوا طاقم طبي متخصص للحجاج يقومون بعمل فحوصات لازمة لكي يتأكدون من عدم إصابتهم بالفيروس المستجد.

كما قال وزير السياحة السعودي ” بدأنا نشاهد مؤشرات لبعض دول العالم التي بدأت تعيد العمل السياحي، والسعودية سوف تستأنف ذلك في نهاية شوال الجاري، ما عدا مكة المكرمة”.

وتم البدء في هذه الإجراءات منذ وقت قصير للغاية، وتعاون وزير السياحة والحج في السعودية مع الجهات الصحية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل وضع الإجراءات بداخل الحرمين الشريفين لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم  كافة الإجراءات التي أخذها وزير الحج في السعودية حفاظاً على الزوار القاصدين بيت الله الحرام. وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *